2022-07-05T20:50:08+03:00

طوارئ في إيطاليا.. وحش التغير المناخي يطال أوروبا "الخضراء"

صحافة الجديد (اخبار العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. طوارئ في إيطاليا.. وحش التغير المناخي يطال أوروبا "الخضراء" والان إلى التفاصيل :

إيطاليا موجة حر مبكرة غير عادية ونقصا في هطول الأمطار، سيما في "وادي بو" الزراعي في شمال البلاد، الذي تعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 70 سنة.

حالة الطوارئ في 5 مناطق في شمال البلاد، وأقرت تمويلا عاجلا لمواجهة تداعيات موجة الجفاف، التي اجتاحت "وادي بو" في الأسابيع الأخيرة، ولا تنفك تزداد سوءا.

وللحديث حول ما يحدث في إيطاليا، كمثال على توسع نطاقات الجفاف وشح المياه والاحتباس الحراري حول العالم، يقول الخبير البيئي والمناخي وعضو الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة، أيمن قدوري: "الجزء الشمالي الشرقي من إيطاليا من أكثر المناطق المطيرة في القارة الأوروبية، حيث يقع حوض نهر بو بين منطقتين مناخيتين".

ويستطرد موضحا: "الأولى مناخها جبلي نموذجي، متمثلا بأقصى شرق الحوض المحاذي لجبال الألب وسط أوروبا، ويتميز بحد أدنى من التساقط المطري شتاء، يصل لأعلى مستوياته في فصل الصيف، أما الثاني فهو مناخ قاري مطير بمعدل متدن في فصل الشتاء يصل لمعدلات عالية في فصل الربيع".

ويضيف الخبير البيئي: "بعد الاطلاع على الإمدادات التي تزود نهر بو بالمياه، يتبادر للأذهان فورا أن جفافه يبدو مستحيلا، لكن ومع كل ذلك التميز الذي يتمتع به موقع حوض النهر، فإنه لم يكن كافيا ليجنب حوض نهر بو الآثار الناجمة عن الاحترار العالمي".

سهل بو تعاني من قلة تساقط الأمطار منذ أكثر من 110 أيام، مما قاد لانهيار بيئة النهر، الذي تعتمد نحو 80 في المئة من مياهه على الساقط المطري".

ويسهب قدوري في شرح مقدمات ونتائج ما يحدث في إيطاليا من موجات جفاف قياسية، قائلا: "يعود السبب لارتفاع معدلات درجات الحرارة المتسارع والمترافق مع قلة الغطاء الثلجي في جبال الألب، بسبب ندرة تساقط الثلوج في فصل الشتاء الماضي".

ويستطرد: "ما زاد الوضع مأساوية هو عدم اتباع سياسة الحفاظ على هذا المجرى المائي في إيطاليا على مدار التاريخ، بل كانت أشهر النزاعات الإيطالية الداخلية على كيفية استغلال مياه أطول أنهار البلاد لمنفعة فئة على حساب الأخرى، مما دفع باتجاه حفر العديد من القنوات المائية للمدن، أبرزها البندقية".

".

ويتابع قدوري محذرا: "نشهد في هذه الأيام جفاف القنوات المائية لمدينة البندقية التي لطالما كانت قبلة السياحة في إيطاليا والقارة الأوروبية بشكل عام. وبهذه المعطيات التي ترجمت لواقع مأساوي تعيشه المس


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل طوارئ في إيطاليا وحش التغير

كانت هذه تفاصيل طوارئ في إيطاليا.. وحش التغير المناخي يطال أوروبا "الخضراء" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم