2022-07-05T21:00:54+03:00

كيسنجر يُشكك في استعداد أمريكا انتهاج سياسة مستقلة ويضع 3 خيارات لنتائج للحرب في أوكرانيا

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. كيسنجر يُشكك في استعداد أمريكا انتهاج سياسة مستقلة ويضع 3 خيارات لنتائج للحرب في أوكرانيا والان إلى التفاصيل :

شكك وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر فيما اذا كانت أمريكا اتباع مؤهله لانتهاج سياسة مستقلة في الوقت الراهن.

وقال كيسنجر في مقابلة مع "يو إس إيه توداي": "هناك مناقشات حول مدى استعداد أمريكا، وما إذا كانت أمريكا مؤهلة - وإذا كان الأمر كذلك، فما نوع أمريكا – (القادرة على) اتباع سياسة مستقلة".

وأضاف أن "هذا يجعل الحوار الحالي أكثر صعوبة مما كان عليه من قبل، نظرا للتناقضات الداخلية".

وردا على سؤال عن وجود قادة سياسيين أقوياء قادرين على مواجهة تحديات العالم الحديث، أشار كيسنجر إلى أنه لا يرى مثل هذه الأمثلة في الساحة السياسية الحالية. وأضاف "من أجل الإنصاف، لم يكن لدى القادة المعاصرين سببا (لإظهار أنفسهم). لكننا نتفق على أن القادة أنفسهم يقدمون سببا لذلك"

وفيما له علاقة بالمشهد الاوكراني وضع كيسنجر ثلاث خيارات لنتائج للحرب في الاوكرانا، وهي:"إذا توقفت روسيا حيث هي الآن ، فسوف تغزو 20٪ من أوكرانيا ومعظم دونباس ، المنطقة الصناعية والزراعية الرئيسية ، وقطعة أرض على طول البحر الأسود. وإذا توقفت [في مواقعها الحالية]، فسيكون هذا انتصارًا [لروسيا]، ... ولن يكون دور الناتو [في هذه الحالة] مهمًا كما كان يُعتقد سابقًا "، وفقًا لتقرير تاس.

الخيار الثاني، وفقا لما نقلت عنه مجلة سبيكتاتور، هو محاولة "إخراج" روسيا من الأراضي التي ضمتها قبل بدء العملية الخاصة، بما في ذلك شبه جزيرة القرم. في هذه الحالة، إذا استمرت الأعمال العدائية، فإن الغرب "سيزداد خطر كونه نفسه في حالة حرب مع روسيا".

السيناريو الثالث، بحسب كيسنجر، هو العودة إلى الوضع قبل 24 فبراير. وفي هذه الحالة، أوكرانيا "ستتم إعادة تسليحها وترتبط ارتباطًا وثيقًا بحلف شمال الأطلسي" أو حتى تصبح عضوًا. هذا السيناريو هو مجرد تجميد للصراع لفترة معينة.

في الوقت نفسه، كما قال أفريل هاينز، مدير المخابرات الوطنية للولايات المتحدة، لا ترى قيادة الولايات المتحدة الآن إمكانية إبرام اتفاقيات سلام بين روسيا وأوكرانيا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل كيسنجر ي شكك في استعداد أمريكا

كانت هذه تفاصيل كيسنجر يُشكك في استعداد أمريكا انتهاج سياسة مستقلة ويضع 3 خيارات لنتائج للحرب في أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم