2022-07-05T21:04:53+03:00

موافقة الأندية تمهد لاعتماد لائحة احتراف «الكرة»

صحافة الجديد (اخبار الرياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. موافقة الأندية تمهد لاعتماد لائحة احتراف «الكرة» والان إلى التفاصيل :

فتح باب التراخيص لـ 9 أندية تمهيداً لدوري المحترفين

وافقت الأندية على لائحة الاحتراف بعد إجراء تغييرات طفيفة عليها، منها حصول اللاعب في الدوري الممتاز على راتب 300 دينار حداً أدنى مقابل 250 للاعب الدرجة الأولى.

من المنتظر، أن يعتمد اتحاد الكرة لائحة الاحتراف بعد موافقة الأندية عليها عقب إجراء تعديلات طفيفة، في ختام الاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأول.

حضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية أحمد عقلة، وأمين السر العام صلاح القناعي، ونائب رئيس لجنة أوضاع اللاعبين السابق د. محمد الجبر، بالإضافة إلى ممثلين عن الأندية.

وتمثلت التغييرات التي طالبت بها الأندية وتمت الموافقة عليها، اعتبار اللاعب محترفاً ابتداء من سن 21 عاماً بدلاً من 20، حال مشاركته مع الفريق الأول بينما سيختلف الوضع في المراحل السنية المختلفة، إذ يحدد النادي هويته سواء كان محترفاً أو هاوياً.

وتم رفع القيمة المالية التي سيحصل عليها النادي (حق رعاية)، لقاء انتقال لاعب من 60 ألف دينار إلى 82 ألفاً للسن العام، اثر زيادة القيمة لبعض المراحل السنية.

ويحصل النادي مقابل رعايته للاعبين البالغة أعمارهم 12 و13 سنة على 5000 دينار، و14 و15 سنة على 6000 دينار، و16 و17 على 8000 دينار بدلاً عن 7000 دينار، فيما أصبح ما تحصل عليه الأندية للأعمار 18 و19 و20 و21 ما قدره 10 و 11 و12 ألف دينار على التوالي.

في المقابل، تم تخفيض الرواتب الشهرية التي سيحصل عليها اللاعبون لتصبح 300 دينار حداً أدنى للاعب الدوري الممتاز، و250 ديناراً حداً أدنى للدرجة الأولى.

واستقر الأمر على اعتبار اللاعب محترفاً في حال عدم ارتباطه بعقود مع أي من الأندية عند بلوغه 23 عاماً.

فتح باب التراخيص

وفي خطوة مهمة، لتحويل الدوري الممتاز إلى دوري محترفين، تقرر فتح باب تلقي طلبات التراخيص لتسعة أندية هي التضامن وخيطان وبرقان والفحيحيل والصليبيخات واليرموك والشباب والساحل والجهراء، خلال الفترة من اليوم حتى 15 أغسطس المقبل، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول، بمقر اتحاد الكرة.

يذكر أن ستة أندية فقط حصلت على الترخيص بعد تلبيتها معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هي الكويت والعربي وكاظمة والقادسية والسالمية والنصر.

وتقررت مشاركة جميع الأندية في الموسم الرياضي المقبل 2022-2023 في البطولات المحلية حتى في حال عدم حصول البعض منها على التراخيص.

بينما سيكون إلزاماً على الأندية الحصول على التراخيص للموسم الرياضي 2023-2024، للمشاركة في البطولات المحلية.

وعلمت «الجريدة» أن اتحاد الكرة حصل على موافقة مبدئية من نظيره الآسيوي على إقامة دوري المحترفين ابتداء من الموسم المقبل، على أن تتم تلبية المعايير كاملة في الموسم بعد المقبل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل موافقة الأندية تمهد لاعتماد

كانت هذه تفاصيل موافقة الأندية تمهد لاعتماد لائحة احتراف «الكرة» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار الرياضة اليوم