2022-07-05T21:20:23+03:00

هل تثني وساطة إيرانية تركيا عن عمليتها العسكرية شمالي سوريا؟

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. هل تثني وساطة إيرانية تركيا عن عمليتها العسكرية شمالي سوريا؟ والان إلى التفاصيل :

هل تثني وساطة إيرانية تركيا عن عمليتها العسكرية شمالي سوريا؟عبد اللهيان (يسار) بحث في أنقرة نية تركيا شن عملية عسكرية شمالي سوريا (رويترز)عمر يوسف5/7/2022

شمال سوريا- عادت العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا إلى واجهة الأحداث ودائرة الضوء مجددا بعد التطورات السياسية المستجدة في المنطقة، وسط حديث عن وساطة إيرانية تقوم بها طهران لثني أنقرة عن التحرك ضد قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا.

وفي أحدث التصريحات لوزير الخارجية الإيرانية أمير حسين عبد اللهيان، من العاصمة السورية دمشق، قال إنه نقل إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد "المخاوف الأمنية" التي أطلعه عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، خلال زيارته إلى أنقرة.

ورغم حديث الوزير الإيراني عن جهود تقوم بها بلاده لإحلال السلام بين تركيا وسوريا، وإعلان تفهمه الحاجة التركية لعملية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية شمالي سوريا، فإن الغموض يلف تداعيات الزيارة ونتائجها على الأرض، في وقت تتجه فيه التصريحات الرسمية التركية إلى أن العمل العسكري قادم وإن تأخر تنفيذه.

عبد اللهيان قال إنه نقل إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد "المخاوف الأمنية" التركية (رويترز)

أوراق قوة

والوضع الداخلي في تركيا يستدعي القيام بعمل عسكري، وفق المحلل العسكري العميد أحمد رحال، معتبرا أن أنقرة تمتلك أوراق قوة في السياسة الخارجية تجاه روسيا وأميركا وإيران والاتحاد الأوروبي، نتيجة مواقفها من الحرب الأوكرانية وتداعيات انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO).

وقال رحال -في حديث للجزيرة نت- إن تركيا تقوم بإعطاء فسحة سياسية، ريثما تتحصل على موافقة لعمليتها العسكرية شمالي سوريا تجنبها الاصطدام مع الروس وقوات النظام التي تتحشد في مطار منغ العسكري ومنبج والقامشلي، بعد إحداث غرفة عمليات مشتركة بين النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

ورأى رحال أن كلام وزير الخارجية الإيراني عن تفهم بلاده للعملية العسكرية التركية في سوريا تم تفسيره بشكل خاطئ من قبل البعض على أنه ضوء أخضر وموافقة إيرانية على العمل، لافتا إلى أن الإيرانيين يقصدون من ذلك فتح طاولة حوار بين أنقرة والأسد، بشأن إبعاد قوات سوريا الديمقراطية وإحلال قوات النظام محلها.

وحسب رحال،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل هل تثني وساطة إيرانية تركيا عن

كانت هذه تفاصيل هل تثني وساطة إيرانية تركيا عن عمليتها العسكرية شمالي سوريا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم