2022-07-05T22:15:06+03:00

يقظة قائد قطار تمنع كارثة على خط «القاهرة - الفيوم»

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. يقظة قائد قطار تمنع كارثة على خط «القاهرة - الفيوم» والان إلى التفاصيل :

كتب : أهل مصر

تلقت الهيئة القومية للسكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن يقظة قائد قطار على خط الفيوم تمكن من إنقاذ الركاب والقطار.

وجاء بالتقرير أن يقظة جمال عابدين محمد، قائد قطار الفيوم، ومساعده أحمد شعبان عبد الستار، يمنعان وقوع حادث على شريط السكة الحديد بقطار رقم 137 خط القاهرة - الفيوم.

وأكدت الهيئة، أنه التواصل مع قائد القطار وإزالة العوارض من على السكك الحديدية في الخط المذكور، وتم رفع مذكرة لتكريم قائد القطار.

ومن ناحية أخرى تستعد السكك الحديدية لاستقبال العيد الأضحى، من خلال إضافة قطارات إضافية وتوفير مقاعد للركاب بما يساهم في رفع مستوى الخدمة ورفع كفاءة السكك الحديدية.

وكان المهندس كامل الوزير وزير النقل، أصدر تعليمات مشددة لقائدي القطارات، بضرورة مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل، ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

وخفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات؛ بسبب الطقس وبسبب الاصلاحات فى بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل، على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتي تساهم في رفع مستوى الخدمة.

ومن ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.

ومن ناحية أخرى ارتفعت معدلات التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم؛ بسبب حالة الطقس وتخفيض سرعة القطارات على عدد من الأنحاء على مستوى الجمهورية.

وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية، لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التأخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم، يعود لأعمال الصيانة والطقس.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل يقظة قائد قطار تمنع كارثة على خط

كانت هذه تفاصيل يقظة قائد قطار تمنع كارثة على خط «القاهرة - الفيوم» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم