2022-07-05T22:46:05+03:00

الرئيس الجزائري يعلن عودة فتح الحدود البرية مع تونس اعتبار من 15 يوليو 

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الرئيس الجزائري يعلن عودة فتح الحدود البرية مع تونس اعتبار من 15 يوليو  والان إلى التفاصيل :

الثلاثاء 5 يوليو 2022 07:45 م

أعلن الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، الثلاثاء، فتح الحدود البرية مع تونس أمام حركة المواطنين بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا.

ويخص هذا الإجراء حركة التنقلات من طرف السيارات والخواص بعدما كانت حركة التنقل مقتصرة على البضائع فقط.

ونشرت صفحة الرئاسة الجزائرية على فيسبوك تصريحا لتبون، يقول فيه إنه "تقرر فتح الحدود البرية أمام حركة السيارات والمسافرين ابتداء من 15 يوليو/ تموز الجاري".

وأوضح أن القرار مشترك مع الرئيس التونسي "قيس سعيد" الذي يزور البلاد منذ الإثنين للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ60 لاستقلال البلاد في 5 يوليو 1962.

والحدود البرية بين الجزائر وتونس مغلقة منذ فبراير/ شباط 2020، بسبب تداعيات جائحة كورونا، وفي مايو/ أيار الماضي أعلنت الجزائر فتحها فقط أمام حركة نقل البضائع بين البلدين.

ورغم تراجع تفشي فيروس كورونا وتخلي أغلب بلدان العالم عن قيود السفر، بقيت الحدود البرية بين تونس وجارتها الغربية مغلقة، للصيف الثالث على التوالي، إلى حدود صدور هذا القرار.

وتعالت خلال الأسابيع الماضية دعوات في تونس من أجل فتح الحدود التي تعد شريانا هاما للسياحة حيث يقضي قرابة مليون ونصف مليون جزائري عطلهم الصيفية في تونس.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الرئيس الجزائري يعلن عودة فتح

كانت هذه تفاصيل الرئيس الجزائري يعلن عودة فتح الحدود البرية مع تونس اعتبار من 15 يوليو  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم


- قبل 23 دقيقة