2022-07-05T22:46:23+03:00

عشرات الأحزاب الليبية تطالب المجلس الرئاسي تسليم السلطة وإنهاء المرحلة الانتقالية فوراً

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. عشرات الأحزاب الليبية تطالب المجلس الرئاسي تسليم السلطة وإنهاء المرحلة الانتقالية فوراً والان إلى التفاصيل :

كشفت وسائل إعلامٍ ليبيةٍ  عن توجّه 31 حزبا سياسيا لتفويض المجلس الرئاسي تسليم زمام الأمور، وإصدار مراسيم سيادية تنهي المراحل الانتقالية فورا".

ووفقاً للوسائل ومنها موقع "بوابة الوسط" فإن "رئيس المجلس محمد المنفي التقى ممثلين عن تلك الأحزاب صباح اليوم الثلاثاء، دون أن يحدد أسماء المشاركين في الاجتماع أو الأحزاب التي يمثلونها:.

وأوضحت أن الأحزاب طالبت "بتسلم زمام الأمور، وإصدار مراسيم سيادية تنهي المراحل الانتقالية فورا، وتحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن قبل نهاية العام".

والثلاثاء، 21 حزيران/يونيو 2022، بدأ "فتحي باشاغا" رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب رحلة دبلوماسية ابتدأها ببريطانيا تهدف إلى دعم "خارطة طريق" كشف عنها ، يوم أمس الاثنين، للخروج بالبلاد من مأزق الانسداد السياسي.

هذا ووصل "باشاغا" إلى العاصمة البريطانية "لندن" ، اليوم ، حيث التقى بأعضاء البرلمان البريطاني في مجلس العموم بهدف جلب الدعم الدولي لخارطته المقترحة.

وعلّق رئيس الحكومة على الزيارة بالقول: "‏وصلت للتو إلى مجلس العموم من أجل يوم كامل من الاجتماعات، وأتطلع لمناقشة خريطة الطريق نحو التعافي التي أطلقتها، مع أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة".

والإثنين، 20 حزيران/يونيو 2022، ونشر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية المقرّة من مجلس النواب الليبي "فتحي باشاغا" بياناً تضمن ما أسماه "خارطة طريق" للخروج بالبلاد من مأزق الانحباس السياسي والاقتتال العسكري الذي تعيشه وهو ما يأتي بعد أيام قليلة من اتّهامات خطيرة وجهها مسؤول ليبي سابق للسيسي "مصر" بعرقلة الانتقال السلمي للسلطة وإجهاض الانتخابات.

وتركزت أهم أفكار خارطة الطريق المقدمة وفقاً لبيان المكتب الإعلامي لـ "باشاغا" على "إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة في أقرب وقت ممكن".

بالإضافة إلى "إحداث منصب "المنسق السامي لشؤون الانتخابات والناخبين" للعمل على المتطلبات الفنية والجداول الزمنية والخطوات اللازمة للانتخابات بشكل كامل".

وبيّنت الخارطة المطروحة أن ذلك "يستوجب تغييرات في مجالات استقرار الخدمات الأساسية، والشفافية والمساءلة، والمساءلة المالية والاستقرار، والسلامة والأمن، وضمان حق المشاركة في التصويت في الانتخابات للجميع، واستقرار إنتاج النفط، ومحاربة ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل عشرات الأحزاب الليبية تطالب

كانت هذه تفاصيل عشرات الأحزاب الليبية تطالب المجلس الرئاسي تسليم السلطة وإنهاء المرحلة الانتقالية فوراً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم