2022-07-05T22:52:47+03:00

5 أطعمة سيئة قد تسبب ضررًا أكثر على بشرتك

صحافة الجديد (اخبار منوعة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. 5 أطعمة سيئة قد تسبب ضررًا أكثر على بشرتك والان إلى التفاصيل :

للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في منع حب الشباب والعيوب والجفاف، ولكن هل تعلم أن نظامك الغذائي يؤثر أيضًا على مظهر البشرة؟

كما اتضح ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تسريع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

يوضح طبيب الأمراض الجلدية التجميلي ميشيل جرين: «نعلم جميعًا أن البيئة وجيناتنا وإجراءاتنا للعناية بالبشرة يمكن أن تؤثر على مظهر بشرتنا، والأمر الأقل شهرة هو أن الطعام الذي نتناوله يلعب دورًا في مظهر بشرتنا وملمسها أيضًا».

يوضح الدكتور جرين: «عندما نلقي نظرة فاحصة على العلاقة بين صحة الجلد والنظام الغذائي ، هناك بعض الأطعمة التي قد تسبب ضررًا أكثر مما قد ندرك، والأطعمة السريعة ومنتجات الألبان والسكريات والشوكولاتة والأطعمة المقلية جميعها لديها القدرة على المساهمة في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب وتفاوت لون البشرة».

اللحوم المصنعة 

كما يقول يورام هارث ، طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد: «اللحوم المصنعة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والنترات التي تؤدي إلى الالتهابات، وتشمل الأمثلة النقانق ولحم الخنزير المقدد والبيبروني».

اللحوم الدهنية 

يقول الدكتور جرين: «إن تناول اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة يمكن أن يساهم في تكوين حب الشباب، وهذا لأن قطع اللحم الدهنية ترتبط بتركيزات عالية من عامل نمو الأنسولين، وعامل نمو الأنسولين يحفز إنتاج الهرمونات الجنسية (الأندروجينات) التي تؤدي إلى زيادة في إنتاج الدهون وفي النهاية تكوين حب الشباب».

بدلاً من اللحوم الدهنية ، يقترح الدكتور جرين استهلاك بروتينات قليلة الدهون، واستبدال قطعة دهنية من اللحم بقطعة أصغر حجمًا يمكن أن يساعد في تقليل التأثير على الجلد، والدجاج والسمك والديك الرومي يمكن أن تكون بدائل جيدة للحوم الدهنية وقد تساعد في الحد من انتشار حب الشباب».

منتجات الألبان 

يشير الدكتور هارث إلى أن الأبحاث تظهر أن تناول كمية كبيرة من منتجات الألبان (خاصة حليب البقر) يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب.

يقول الدكتور هارث: «لقد ثبت أن منتجات الألبان من حليب البقر (مثل الزبادي والجبن) تزيد من عامل النمو الشبيه بالأنسولين 1 (IGF-1) ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الغدة الدهنية في الجلد ، وزيادة إنتاج الدهون ، وزيادة انتشار حب الشباب».

وأضاف: «من المثير للاهتمام ، يبدو أن الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم يسبب ظهور حب الشباب أكثر من الحليب العادي، ويمكن أن يكون السبب هو ارتفاع نسبة السكر في منتجات الألبان قليلة الدسم».

وجبات الميكروويف 

كما يشير طبيب الأمراض الجلدية ، لاجونا بيتش: «ترتبط وجبات الميكروويف بتلف الجلد لأن المواد البلاستيكية تذوب في وجبتك مما يتسبب في امتصاص الجسم للسموم البلاستيكية، وتميل وجبات الميكروويف أيضًا إلى أن تكون مالحة ، مما قد يؤثر على عامل الأنسولين ويكون له تأثير سلبي على بشرتك».

المايونيز 

يقول الدكتور أوكونيل اخصائي التغذية: «المايونيز غني بزيوت أوميجا 6 الغنية ويحفز عمليات الالتهاب ، مما يجعل البشرة أقل من الكمال».

المخبوزات 

يقول الدكتور جرين: «المخبوزات والمعجنات ، على الرغم من كونها لذيذة ، إلا أنها مليئة بالسكر ، مما قد يساهم في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد».

وأضاف: « الأنظمة الغذائية التي تحتوي على تركيزات عالية من السكر والكربوهيدرات المصنعة لديها القدرة على التأثير سلبًا على إنتاج الكولاجين في الجلد».

الكولاجين يحافظ على البشرة شابة ونضرة وثابتة، وعندما ينخفض ​​إنتاج الكولاجين ، تقل مقاومة التجاعيد ويصبح الجلد مبطّنًا. 

المعجنات 

يقول الدكتور ميشيل فاربر ، اخصائي التغذية: «نظرًا لمحتواها العالي من الصوديوم ، يمكن أن تدمر المعجنات البسكويت بشرتك، والملح والمكونات الأخرى التي تجفف البشرة ، بما في ذلك الكحول والقهوة ، يمكن أن تسهم في التجاعيد والخطوط الدقيقة».

الأطعمة المحلاة صناعياً 

يوضح طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك هادلي كينج ، «لقد ثبت أن المحليات الصناعية قادرة على التأثير على هرموناتنا بنفس الطريقة التي يؤثر بها السكر ، وبالتالي قد تساهم أيضًا في ظهور حب الشباب. وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن منتجات الألبان قد تساهم في ظهور حب الشباب».

وأضاف: «نعتقد أنها تعزز إفراز الأنسولين وإنتاج الهرمونات ، مثل IGF-1 ، والذي يُعرف بأنه مساهم رئيسي في تطور حب الشباب، وتشمل الأطعمة التي يمكن أن تحتوي على مواد تحلية صناعية كل شيء من الحلوى إلى الآيس كريم وحتى بعض دقيق الشوفان الفوري».

الخبر الأبيض

كما يوضح جوشوا زيشنر ، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: «الكربوهيدرات المكررة ، مثل الخبز الأبيض ، هي واحدة من أكبر المساهمين في عملية التحلل ، وهي عملية يرتبط فيها السكر بالكولاجين، وجزيئات الكولاجين المعدلة هذه ، والمعروفة باسم glycation والمنتجات المتقدمة ، لا تنحني بالطريقة التي يعمل بها الكولاجين الصحي بشكل طبيعي. وبدلاً من ذلك ، يصبح الكولاجين صلبًا ويتشقق ، ويضعف مع أساس الجلد».  

الكلمات الدالة : البشرة العناية بالبشرة أطعمة سيئة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل 5 أطعمة سيئة قد تسبب ضرر ا أكثر

كانت هذه تفاصيل 5 أطعمة سيئة قد تسبب ضررًا أكثر على بشرتك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار منوعة اليوم