2022-07-06T11:20:10+03:00

إذا سمعت هذا الصوت بداخلك.. فأنت مصاب بـ متلازمة المحتال

صحافة الجديد (علوم وتكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. إذا سمعت هذا الصوت بداخلك.. فأنت مصاب بـ متلازمة المحتال والان إلى التفاصيل :

يخدعون الناس بنجاحاتهم وتخاف من انكشاف أمرك، فهذا يعني أنك مصاب بـ"متلازمة المحتال".

يستهدفون أنفسهم

متلازمة المحتال" لا تُعتبر مرضاً وهي لا تندرج في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة تصيب غالباً أشخاصاً يتمتعون بـ"قيمة مهنية كبيرة"، ولكنهم غير قادرين على استثمار ثقتهم بأنفسهم.

يقتنع أنه محتال

علم النفس الإيجابي وعلم نفس الشخصية، فإن "متلازمة المحتال" هي "نمط نفسي يؤدي إلى استهداف الأفراد لأنفسهم من خلال الشك في الإنجازات التي يقومون بها واعتبار انفسهم مزيفين، إذ انه ورغم وجود أدلة تؤكد كفاءتهم، إلا أنهم يظلون مقتنعين بأنهم محتالون ولا يستحقون كل ما حققوه.

وتضيف أنه ليس هناك سبب واحد لمعاناة الفرد من "متلازمة المحتال"، فالأمر مرتبط باجتماع عدة عناصر مثل بيئة الطفولة، وتعرض الطفل للضغط المستمر من الوالدين من خلال المقارنة بالآخرين والانتقاد المستمر للأخطاء البسيطة، إضافة الى ذلك، هناك سمات شخصية يمتلكها الفرد، مثل القلق والعصبية، والسعي المستمر نحو الكمال.

تربية سليمة

ويمكن مواجهة "متلازمة المحتال" بشكل أساسي عبر تربية سليمة تعزز من ثقة الطفل بنفسه وتشكل هويته بشكل مستقل، واكتساب مهارات تنظيم الذات الذي يقوم على معرفة الفرد لمشاعره ومعتقداته، إضافة إلى التدريب على تعزيز الحديث الإيجابي الداخلي والتخلص من التشكيك بالذات.

التمادي بالتوقعات

وبحسب سماحة فإنه ليس هناك أي شك بأن التربية تلعب دوراً أساسياً في تشكّل أنماط "متلازمة الاحتيال" وتحديداً التربية المنزلية التي تمتد من عمر 3 إلى 18 سنة، لافتاً إلى أن توقعات بعض الأهل تكون بأن يحقق أولادهم الكمال، ولذلك فإنهم يقومون بتأمين المرافقة والحماية لهم بطريقة متمادية تؤدي إلى شعور الأطفال بأن كل ما يحدث معهم من أمور إيجابية هو نتيجة التدخل الخارجي.

كما أن هذا التمادي يُنشئ ثنائيات ما بين توقعات العائلة وقدرات الطفل، ما يوجد لديه خوفاً داخلياً يؤدي إلى الإحساس بالفشل، ويدفعه بالتالي وفي حال تمتّعه ببعض الكفاءات إلى إبعاد صفة الاحتيال عنه، من خلال الاعتبار أن ما توصّل إليه هو عبر الحظ وليس عبر الكفاءة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل إذا سمعت هذا الصوت بداخلك فأنت

كانت هذه تفاصيل إذا سمعت هذا الصوت بداخلك.. فأنت مصاب بـ متلازمة المحتال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم