2022-07-06T14:04:42+03:00

ليه المصريين بيرسموا خمسة وخميسة بالدم على جدران منازلهم بعد ذبح الأضحية؟

صحافة الجديد (اخبار منوعة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ليه المصريين بيرسموا خمسة وخميسة بالدم على جدران منازلهم بعد ذبح الأضحية؟ والان إلى التفاصيل :

اعتاد الكثير من الأشخاص خلال أيام عيد الأضحى، بعد ذبح الأضحية تلطيخ أيديهم في الدماء لرسم كف على جدران المنزل والأبواب أو السيارة الجديدة، ويدعون الأطفال والكبار لمشاركتهم في هذا الطقس المتوارث عبر الإجيال، ولكن هل سألت نفسك يوم ماهو أصل هذه العادة وأغرب المعتقدات المتعلقة بذبح الأضحية؟ هذا مانستعرضه في التقرير.

 

لماذا يلجأ الناس لتلطيخ إيديهم في دماء الأضحية؟

يلجأ الكثير من الأشخاص لتلطيخ إيديهم في دماء الأضحية، لإعتقادات مختلفة، مثل :

- يعتقد أن المرور على دم الأضحية أي كان نوعها سواء ماعز أو بقرة أو حتى جاموس، لمدة 7 مرات، بعد الذبح مباشرة، وذلك اعتقاداً بأن هذا الأمر يساعد على علاج العقم.

ويلجأ البعض إلى غمس كفوفهم في الدماء لرسم كف على جدران وأبواب المنزل، أو أي أغراض جديدة، باعتقاد بأن هذا يساعد على تخليص البيت من الحسد والجن.

 

هل ذبح الأضحية يعود لعصر الفراعنة؟

للعصر الفرعونى  حيث كان يحرص المصريون القدماء على ذبح الأضحية في المعابد كقرابين للتقرب للألهة، وكانوا يأخذون الدم والجلود ويعطوها هبة لصغار الكهنة في المعابد.

خروف رسم كف خرفان

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ليه المصريين بيرسموا خمسة وخميسة

كانت هذه تفاصيل ليه المصريين بيرسموا خمسة وخميسة بالدم على جدران منازلهم بعد ذبح الأضحية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار منوعة اليوم