2022-07-06T15:46:07+03:00

"فقدت ثقتي بك".. رسائل استقالة قاسية من وزراء جونسون اخبار العالم

الصحافة العربية سكاي نيوز

أخبار العالم - الأربعاء 2022/07/06 الساعة 03:46 م "فقدت ثقتي بك".. رسائل استقالة قاسية من وزراء جونسون الحكومة البريطانية، استقالتهما، ويتعلق الأمر بكل من وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات، ويل كوينس، ومساعدة وزير الدولة لشؤون النقل، لورا... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

فقدت ثقتي بك رسائل استقالة قاسية من وزراء جونسون


الحكومة البريطانية، استقالتهما، ويتعلق الأمر بكل من وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات، ويل كوينس، ومساعدة وزير الدولة لشؤون النقل، لورا تروت.

كما استقالت وزيرة العدل فيكتوريا أتكنز من الحكومة، والثلاثاء، قدّم وزيرا الصحة والمال البريطانيان ساجد جاويد وريشي سوناك استقالتهما من الحكومة.

أسباب الاستقالة

ونشر موقع "سكاي نيوز" رسائل الاستقالة لكل من الوزراء الراحلين، حيث كتب كل منهم سببا مختلفا للرحيل.

ساجد جاويد، الذي استقال من حكومة جونسون للمرة الثانية، بعد أن كان قد استقال من وزارة المالية في 2020.

فقدت ثقتي بك

وكتب جاويد في رسالته إلى جونسون: "إنه مع الأسف الشديد، يجب أن أخبرك أنني لم أعد أستطيع، بضمير حي، الاستمرار في الخدمة في هذه الحكومة".

وأضاف جاويد: "يُنظر إلى المحافظين على أنهم صانعو قرار عنيدون، يسترشدون بقيم قوية. ربما لم نحظ دائما بالشعبية، لكننا كنا مؤهلين للعمل من أجل المصلحة الوطنية".

"للأسف، في ظل الظروف الحالية، يرى الشعب أننا لسنا كذلك الآن. وأظهر التصويت على الثقة الشهر الماضي أن عددا كبيرا من زملائنا يتفقون مع الشعب. لقد كانت لحظة للتواضع والتوجه بمسار جديد".

"يؤسفني أن أقول، مع ذلك، إنه من الواضح لي أن هذا الوضع لن يتغير تحت قيادتك وبالتالي فقد فقدت ثقتي بك أيضا."

استقالة المخلص

أما وزير المالية ريشي سوناك، فكتب في رسالته إلى جونسون: "بالنسبة لي أن أتنحى عن منصبي كوزير للمالية بينما يعاني العالم من العواقب الاقتصادية للوباء والحرب في أوكرانيا والتحديات الخطيرة الأخرى هو قرار لم أتخذه باستخفاف".

"ومع ذلك، يتوقع الجمهور بحق أن تدار الحكومة بشكل صحيح وكفء وجاد. أدرك أن هذا قد يكون آخر منصب وزاري لي، لكنني أعتقد أن هذه المعايير تستحق القتال من أجلها ولهذا السبب أستقيل".

وقال سوناك إنه كان "مخلصا" لرئيس الوزراء: "عندما اختلفت معك بشكل خاص، قمت دائما بدعمك علانية."

لكنه أضاف: "استعدادا لخطابنا المشترك المقترح بشأن الاقتصاد الأسبوع المقبل، أصبح من الواضح لي أن مناهجنا مختلفة بشكل أساسي".

لم أعد أستطيع

وكان ثالث عضو في الحكومة يستقيل هو أندرو موريسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء إلى المغرب.

وقال موريسون إن الفترة الأخيرة كانت "فوضى


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل فقدت ثقتي بك رسائل استقالة

كانت هذه تفاصيل "فقدت ثقتي بك".. رسائل استقالة قاسية من وزراء جونسون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم