2022-07-06T21:52:35+03:00

ما شروط التقديم على الاسكان لبرامج مستفيدي الضمان .. المنوعات

المنوعات

اخبار اليوم - الأربعاء 2022/07/06 الساعة 09:52 م ما شروط التقديم على الاسكان لبرامج مستفيدي الضمان شروط التقديم على الاسكان من داخل المملكة العربية السعودية أعلنت عنها رسميًا وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وهي الجهة المسؤولة عن... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

ما شروط التقديم على الاسكان لبرامج مستفيدي الضمان


شروط التقديم على الاسكان من داخل المملكة العربية السعودية أعلنت عنها رسميًا وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وهي الجهة المسؤولة عن طريقة التقديم للحصول على شقة من وزارة الاسكان بالبريد أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها، وقد وفرت مؤخرًا طريقة التقديم على اسكان الضمان الاجتماعي للمستفيدين فقط بعد موافقة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأتاحت الوزارة للقبول شروط التقديم على الإسكان أرض وقرض وسوف نتعرف على أجدد طريقة التقديم على الاسكان التنموي وما هي شروط التقديم على الاسكان.

شروط التقديم على الاسكان

وزارة الاسكان شروط التقديم هي عبارة عن معايير أهلية مطبقة على كافة المواطنين المتقدمين والذين ينبغي أن يكونوا حاصلين على الجنسية السعودية من أجل الموافقة والقبول فيمكن الحصول على شقق الضمان الاجتماعي من الإسكان عند توافر تلك الشروط كما يمكن طلب الدعم السكني للمطلقات والأرامل بعد معرفتها والتي تتمثل في:

  • من أجل الحصول على دعم سكني لا بد أن يكون المواطن المستفيد حاصل على الجنسية السعودية.
  • للحصول على الوحدات السكنية أيضًا وإتمام عملية حجز الأراضي المجانية ينبغي ألا يقل السن عن الخامسة والعشرين.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة عند الحصول على النموذج ومن البيانات المطلوبة صافي الدخل الشهري.
  • يتطلب الاستفادة من سكن مناسب من الإسكان التنموي ضرورة أن يكون المتقدم حاصل على أهلية الضمان الاجتماعي.
  • يحق للعائل أو الأسرة الاستفادة إذا لم تحصل على دعم من قبل وفي حال سبق لهم ذلك فلا يتم قبول الطلب.
  • وتعتبر مبادرة سكني واحدة من أهم المبادرات التي قامت الوزارة بتقديمها مع الإسكان التنموي ومن خلالها يتم طرح الخدمات الخاصة بالدعم والتعرف على القرض العقاري أيضًا وشروط الأهلية به وأيضًا الإعلان عن حجز الوحدات السكنية وشروط القبول وكذلك التعرف على الأوراق المطلوبة وما هي أبرز خطوات التسجيل.

    طريقة التقديم على الاسكان التنموي

    يمكن التسجيل في المبادرة من خلال تقديم المستندات المطلوبة وخصوصًا الأوراق المطلوبة للمطلقات وأيضًا لمحدودي الدخل إلكترونيًا وذلك عن طريق التالي:

  • الدخول إلى منصة الإسكان التنموي.
  • النقر على خيار التسجيل.
  • معرفة الشروط المطلوبة والموافقة عليها.
  • تسجيل البيانات الشخصية كافة لتمكين المستفيد من الاستفادة من تمويل أو شراء وحدة سكنية بعد التخصيص.
  • وبعد معرفة شروط التقديم على الإسكان أرض وقرض اللازمة يمكن التسجيل للحصول على قروض صندوق التنمية العقارية عبر الخدمات الإلكترونية للنساء والرجال.
  • برنامج سكني لمستفيدي الضمان

    بعد التعرف على كيفية الحجز لاستلام وحدات السكن ودعم وزارة الإسكان يمكن معرفة موعد الصرف أو استعلام عن حالة استحقاق عن طريقة منصة سكني ومعرفة أيضًا برامج أراضي الإسكان لذوي الإعاقة أو التنازل عن القروض لصالح الزوجة وكذلك معرفة أهم متطلبات الاشتراك في الدعم ومعرفة ما هي مشروعات الوزارة الجديدة للوحدات عبر الموقع الالكتروني.

    تابعنا الآن:


    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





    تفاصيل ما شروط التقديم على الاسكان

    كانت هذه تفاصيل ما شروط التقديم على الاسكان لبرامج مستفيدي الضمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

    كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

    كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
    المنوعات اليوم