2022-07-06T22:51:11+03:00

دعوة للمواطنين.. وتوضيح مهم حول أمراض تصيب الأضاحي

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دعوة للمواطنين.. وتوضيح مهم حول أمراض تصيب الأضاحي والان إلى التفاصيل :

أخبار البلد - 06/07/2022 22:43

السوسنة - دعت مستشارة الشؤون البيئية في وزارة الإدارة المحلية أسماء الغزاوي، الأربعاء، عبر برنامج "بعد الخبر"، المواطنين الراغبين بشراء أضحية من حظائر الأضاحي المرخصة إلى طلب الطبيب البيطري الموجود بالموقع لفحص الأضحية واللحوم والأحشاء، للتأكد من أن اللحوم صالحة للاستخدام والاستهلاك.

وقالت الغزاوي إن:" الوزارة استفادت من تجربة أمانة عمان ونقابة الأطباء البيطريين".

وذكرت أن "70% من الأمراض التي تصيب الإنسان مصدرها حيواني".

ووفق تعاون وزارة الإدارة المحلية ونقابة الأطباء البيطريين، ستزود البلديات بأطباء بيطريين مشرفين على مواقع الأضاحي.

وتحدثت الغزاوي عن اختيار أماكن الحظائر وفق شروط منها أن تكون المواقع خارج حدود التنظيم وبعيدة عن السكان وبعيدة عن الأماكن الحساسة مثل المستشفيات والمدارس مثلاً، مع ضرورة توفير خزانات أرضية في داخل الموقع الخاص بالحظائر للتمكن من جمع الدماء فيه وسحبها بسهولة، تلافيا للروائح والأضرار البيئية والصحية التي يشتكي منها المواطنين.

ومن الشروط كذلك تعيين عمال وطن دائمين على مدى 24 ساعة في الموقع، مع ضرورة أن يكون وصول السكان للموقع سهلا، بحسب المستشارة.

وفي حال وجود حظيرة داخل الأماكن السكنية، فللبلدية الحق فورا بمخالفة صاحب الحظيرة وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية، وهنا تبلغ البلدية وممكن تبليغ الحاكم الإداري والإدارة الملكية لحماية البيئة والسـياحة، وفق الغزاوي.

وستقوم البلديات بإزالة المخلفات يوميا من مواقع الأضاحي المرخصة، وستمر مركبات البلدية مرات عدة خلال النهار، لأخذ المخلفات، بحسب المستشارة.

وتتوافر حاويات كافية في المواقع، وعدد كافٍ من عمال الوطن، ومراقبي صحة، وعمليات رش بالمبيدات الحشرية بعد الانتهاء من الذبح مساء، وفق الغزاوي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دعوة للمواطنين وتوضيح مهم حول

كانت هذه تفاصيل دعوة للمواطنين.. وتوضيح مهم حول أمراض تصيب الأضاحي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم