2022-07-07T07:10:14+03:00

إيران والأرجنتين نحو عضوية "بريكس".. والجزائر أول عضو عربي؟ اخبار العرب

قطر الخليج الجديد

أخبار - الخميس 2022/07/07 الساعة 07:10 ص إيران والأرجنتين نحو عضوية "بريكس".. والجزائر أول عضو عربي؟ إيران والأرجنتين نحو عضوية “البريكس”.. والجزائر قد تكون أول عضو عربي في التكتلقد يتعزز بريكس في حالة انضمام دولة مثل تركيا إليه لا سيما... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

إيران والأرجنتين نحو عضوية بريكس والجزائر أول عضو عربي


إيران والأرجنتين نحو عضوية “البريكس”.. والجزائر قد تكون أول عضو عربي في التكتل

قد يتعزز بريكس في حالة انضمام دولة مثل تركيا إليه لا سيما وأن لديها ثقل سكاني وتعد ضمن الاقتصادات الصاعدة.

تشكل دول "بريكس" حاليا قرابة 25% من الناتج العام العالمي و41% من سكان العالم. وهذا الوزن يزداد لاسيما اقتصاديا.

تشير معظم المؤشرات لاحتمال انضمام الجزائر لهذا التحالف، فقد شارك رئيسها عبد المجيد تبون في القمة الأخيرة، وتبنى سياسيا واقتصاديا خطاب هذا التكتل.

إذا كان وزن بريكس يكتسب تأثيرا جيوسياسيا متناميا في خريطة العالم السياسية والاقتصادية لا سيما بفضل قوة الاقتصاد الصيني، فقد بدأ يجذب اهتمام دول أخرى.

أظهرت حرب أوكرانيا تغيرا بالعلاقات الدولية، وبدأت مجموعة بريكس تعزز نفوذها دوليا بهذا الصدد، فتقدمت إيران والأرجنتين بطلب العضوية في مجموعة بريكس.

* * *

بدأت مجموعة "بريكس" BRICS الاقتصادية التي تضم الصين وروسيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والهند في استقطاب اهتمام دول أخرى، حيث تريد كل من إيران والأرجنتين الانضمام إلى هذا التجمع، في حين تخطط الجزائر للهدف نفسه خلال السنوات المقبلة، وهذا ما يدفعها الى التقليل من العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي.

وكان قادة بريكس قد عقدوا القمة 14 عن بعد منذ أسبوعين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، حيث تشير إلى التنسيق في المواد الأولية ثم تفضيل التبادل بالعملات الوطنية بدل العملة الأمريكية الدولار.

وإذا كان وزن بريكس يكتسب تأثيرا جيوسياسيا متناميا في الخريطة السياسية والاقتصادية العالمية لاسيما بفضل قوة الاقتصاد الصيني، فقد بدأ يجذب اهتمام دول أخرى.

وكان خبراء الغرب يعتقدون تراجع دور بريكس بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، إذ طرحوا تراجع الصين عن دعم روسيا اقتصاديا بسبب العقوبات الغربية ضد موسكو واحتمال إلحاقها الضرر ببكين. وتشكل دول البريكس حاليا قرابة 25% من الناتج العام العالمي و41% من ديمغرافية العالم. وهذا الوزن يزداد لاسيما اقتصاديا.

غير أنه حصل العكس، إذ أظهرت الحرب في أوكرانيا تغييرا في العلاقات الدولية، وبدأت مجموعة بريكس تعزز نفوذها الدولي. في هذا الصدد، تقدمت كل من إيران والأرجنتين بطلب العضوية في مجموعة بريكس.

وإذا كان الطلب الإيراني مفهوم ب


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل إيران والأرجنتين نحو عضوية

كانت هذه تفاصيل إيران والأرجنتين نحو عضوية "بريكس".. والجزائر أول عضو عربي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم