2022-08-10T11:40:36+03:00

اليمن: انتزاع ألف لغم زرعتها الميليشيات

اخبار العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. اليمن: انتزاع ألف لغم زرعتها الميليشيات والان إلى التفاصيل .

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري من انتزاع 1.063 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 29 لغماً مضاداً للأفراد و300 لغم مضاد للدبابات، و723 ذخيرة غير متفجرة، و11 عبوة ناسفة، وفق صحيفة "الرياض" السعودية. ونزع فريق "مسام" 179 لغماً مضاداً للدبابات و692 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، كما نزع الفريق عبوة ناسفة واحدة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ونزع 3 ألغام مضادة للأفراد و39 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرة غير متفجرة واحدة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة شبوة، نزع فريق "مسام" لغماً واحداً مضاداً للأفراد و13 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة و7 عبوات ناسفة في مديرية عين، و12 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية عسيلان.

وأصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 353 ألفاً و378 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في اليمن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة اليمنيين لعيش حياة كريمة.

وكشفت تقارير حقوقية أن ميليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل اليمن انتزاع ألف لغم زرعتها

كانت هذه تفاصيل اليمن: انتزاع ألف لغم زرعتها الميليشيات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم