2022-08-10T15:45:37+03:00

ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي» ينطلق في القاهرة الجمعة المقبل

اخبار العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي» ينطلق في القاهرة الجمعة المقبل والان إلى التفاصيل .

ت + ت - الحجم الطبيعي

يطلق مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون والتنظيم المشترك مع وزارة الشباب والرياضة، فعاليات الملتقى الأول «حديث الشباب العربي لبناء الوعي» تحت شعار «أجيال تدعم قضايا الأمة»، يوم الجمعة المقبل الموافق 12 أغسطس الجاري ويستمر على مدى ثلاثة أيام بالقاهرة، يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة «تحصين» عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة، والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية، وإيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الشباب، في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات، والتواصل الاجتماعي، والإعلام، وعدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة.

ويحظى الملتقى بمشاركة واسعة من 22 دولة عربية وعدد من الدول الإفريقية والإسلامية وممثلي وزارات وهيئات الشباب والجمعيات والمؤسسات والجامعات والمراكز البحثية والتعليمية والإعلام والأزهر الشريف والشخصيات العامة والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأكدت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أهمية هذا الملتقى لإلقاء الضوء على قضايا الشباب ودعم قضايا الأمة ومواجهة التحديات الراهنة، موضحة أن انعقاد الملتقى يتزامن مع احتفال الشباب العربي والأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب، حيث يتركز اهتمام المجتمع الدولي على قضايا الشباب باعتبارهم شركاء المجتمع المعاصر. 

وقالت الدكتورة مشيرة أبو غالي: «تم اعتماد تنظيم الملتقى في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في شهر فبراير الماضي وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف الجهود لبناء الوعي المصري والعربي لدى الشباب والعمل على تنظيم الفعاليات الثقافية لمكافحة ما تواجهه الأمة العربية من معركة فكرية، تستهدف مسخ عقول الشباب فكرياً ومعنوياً وانتمائياً وتحولهم سلوكياً».

وأضافت: «إن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، ينظم الملتقى في إطار فعاليات احتفاله بمرور عشرين عاماً على تأسيسه والتي عمل خلالها بالتعاون مع جامعة الدول العربية، موضحة أن الملتقى يستهدف العمل على مواجهة الشائعات وتوعية الشباب بالأحداث الحقيقية وعدم تغييب العقول وإسهام الشباب في الوعي الجمعي فكرياً وسلوكياً مما سيؤدي إلى توحيد الجهود دون إحداث اختراقات في


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ملتقى حديث الشباب العربي لبناء

كانت هذه تفاصيل ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي» ينطلق في القاهرة الجمعة المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم