2022-08-10T16:35:45+03:00

رئيس طاقة النواب: حقل ظهر أنقذ مصر من أزمة كبرى

اخبار العرب

اخبار مصر - مصر كتب : حسن عبدالظاهر كشف النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أن مصر تشهد انطلاقة غير مسبوقة نحو إحلال الطاقة... .. الأربعاء 2022/08/10 الساعة 04:35 م مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. رئيس طاقة النواب: حقل ظهر أنقذ مصر من أزمة كبرى والان إلى التفاصيل .


كتب : حسن عبدالظاهر

كشف النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أن مصر تشهد انطلاقة غير مسبوقة نحو إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة في ظل توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزراء البترول والكهرباء لزيادة الاعتماد في إنتاج الكهرباء على الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك في إطار إستراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

وقال عوض الله في تصريحات صخفية، إنه مع مؤتمر التغيرات المناخية cop27 بشرم الشيخ فهناك إسراع نحو الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة وبالتالي سيتم عرض أكثر من 50 مشروعا متوافقا مع البيئة في كافة المجالات.

وأضاف عوض الله أن الاستراتيجية المصرية لمواجهة أزمة الطاقة تعتمد على دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر، من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء واستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا السبيل بالتعاون مع شركات عالمية كبرى. وذلك في إطار الإستراتيجية المصرية والتحركات للتعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتقلب أسعار الطاقة عالميا.

وأشاد بتوجيهات الرئيس السيسي بالاعتماد على الغاز الطبيعي والتوسع في مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي، والبحث والتنقيب، موضحا أن حقل ظهر وإنتاج مصر من الغاز أنقذ البلاد من أزمة كبرى أخرى وهي استيراد الغاز بل العكس أن تصدير الغاز الطبيعي خفف من آثار الأزمة العالمية في ظل أزمة الطاقة وارتفاع اسعار عالمية مشيرا إلى أن ترشيد الغاز يوفر 150 مليون دولار شهريا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل رئيس طاقة النواب حقل ظهر أنقذ

كانت هذه تفاصيل رئيس طاقة النواب: حقل ظهر أنقذ مصر من أزمة كبرى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم