2022-08-10T16:44:54+03:00

بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2022 بأرباح بلغت 70 مليون دولار أمريكي

اخبار اقتصادية

إقتصاد - البحرين يواصل بنك ABC البناء في نفس مسار أدائه القوي مع تجاوز إجمالي الدخل التشغيلي للنصف الأول حاجز 500 مليون دولار لأول مرة في... .. الأربعاء 2022/08/10 الساعة 04:44 م مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2022 بأرباح بلغت 70 مليون دولار أمريكي والان إلى التفاصيل .


يواصل بنك ABC البناء في نفس مسار أدائه القوي مع تجاوز إجمالي الدخل التشغيلي للنصف الأول حاجز 500 مليون دولار لأول مرة في التاريخ، مما يعكس نموًا جيدًا للأعمال الأساسية ودمج بنك بلوم مصر ش.م.م. تواصل المجموعة التصدي بثبات للتغييرات الجيوسياسية المفاجئة والتضخم المرتفع في بعض الأسواق، والذي يقابله ارتفاع مستمر في أسعار النفط وتحسن النشاط الاقتصادي في الأسواق الأخرى، بالإضافة إلى أسعار الفائدة المتصاعدة. تتقدم أعمال دمج وتكامل بنك بلوم مصر إلى جانب مبادراتنا الرقمية والاستراتيجية الأخرى على قدم وساق. يحافظ بنك ABC على ميزانيته العمومية القوية ومركزه الرأسمالي.

بلغت الأرباح الصافية العائدة إلى مساهمي الشركة الأم نحو 70 مليون دولار أمريكي، مع زيادة بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي.

سجلت المصروفات التشغيلية على أساس تشغيلي مستويات أعلى عن العام السابق، وذلك مع دمج بنك بلوم مصر وعودة الأعمال إلى مستويات نشاطها الطبيعية مقارنة بالعام السابق. ولا تزال المجموعة تركز على ضبط النفقات مع الاستمرار في الاستثمار في التحوّل الرقمي لبناء "بنك المستقبل" الخاص بالمجموعة.

وقد علق رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، السيد الصديق عمر الكبير قائلًا: "نحن سعداء للغاية بأداء المجموعة مع تحقيق إنجاز تاريخي في الإيرادات ومواصلة النمو القوي في الأرباح خلال النصف الأول من عام 2022 على الرغم من هبوب الرياح المعاكسة المفاجئة. يواصل بنك ABC تركيزه على بناء "بنك المستقبل" من خلال الاستفادة من ميزانيته العمومية القوية وقوة امتيازه العالمي وتسريع خطط التحوّل الرقمي. في هذه الظروف، يسعدنا حصولنا على لقب "أفضل بنك في الابتكار في الصيرفة الرقمية في الشرق الأوسط لعام 2022". ونتطلع إلى مزيد من التقدم في استراتيجيتنا واكتساب الزخم في عائداتنا لتحقيق مستويات قياسية للعام بأكمله ".

أداء الأعمال خلال الربع الثاني من عام 2022

بلغت ربحية السهم الواحد خلال هذه الفترة 0.01 دولار أمريكي، لتسجل نفس معدلاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

بناء على أساس تشغيلي، بلغ مجموع الدخل التشغيلي 273 مليون دولار أمريكي، أي أعلى بنسبة 21% مقارنة مع 225 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الفترة ذاتها في العام الماضي، مستفيدة من معدلات فوائد وأحجام تعاملات أعلى وإدراج إيرادات بنك بلوم مصر خلال العام الحالي. وعلى أساس معدل* فقد بلغ مجموع الدخل التشغيلي 270 مليون دولار أمريكي خلال هذه الفترة، أي بزيادة بنسبة 33% بالمقارنة مع 203 مليون دولار أمريكي المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

بلغت المصروفات التشغيلية 172 مليون دولار أمريكي، مرتفعة بمقدار 34% مقارنة مع 128 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي، كنتيجة لاندماج بنك بلوم مصر، بالإضافة إلى عودة نشاط المجموعة إلى مستويات أقرب للمستويات المعتادة. واستمرت المجموعة من الاستفادة من مبادرات خفض التكلفة مع إعادة ترتيب أولويات الاستثمار للمواصلة في رحلة التحوّل الرقمي للمجموعة والمبادرات الاستراتيجية.

بلغت مخصصات القروض المتعثرة أو رسوم الخسائر الائتمانية خلال الربع الثاني 26 مليون دولار أمريكي، بالمقارنة مع 29 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يعكس جودة محفظة أصول المجموع ويتوافق على نطاق واسع مع تجربتنا التاريخية في خسارة الائتمان.

أداء الأعمال خلال النصف الأول من عام 2022

بلغت ربحية السهم الواحد خلال هذه الفترة 0.02 دولار أمريكي، لتسجل نفس معدلاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

بناء على أساس تشغيلي، بلغ مجموع الدخل التشغيلي 520 مليون دولار أمريكي، أي أعلى بنسبة 28% مقارنة مع 407 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الفترة ذاتها في العام الماضي. وعلى أساس معدل* فقد بلغ مجموع الدخل التشغيلي 523 مليون دولار أمريكي خلال هذه الفترة، بالمقارنة مع 400 مليون دولار أمريكي المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، بالاستفادة من زيادة معدلات الفائدة ودمج بنك بلوم مصر.

بلغت المصروفات التشغيلية 331 مليون دولار أمريكي، مرتفعة بمقدار 31% مقارنة مع 253 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي، كنتيجة لاندماج بنك بلوم مصر، بالإضافة إلى عودة نشاط المجموعة إلى مستويات أقرب للمستويات المعتادة. واستمرت المجموعة من الاستفادة من مبادرات خفض التكلفة مع إعادة ترتيب أولويات الاستثمار للمواصلة في رحلة التحوّل الرقمي للمجموعة والمبادرات الاستراتيجية.

بلغت مخصصات القروض المتعثرة خلال الفترة 51 مليون دولار أمريكي، بالمقارنة مع 49 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يتوافق على نطاق واسع مع تجربتنا التاريخية في خسارة الائتمان.

الميزانية العامة

بلغ مجموع الموجودات 34.3 مليار دولار في نهاية الفترة، وذلك بالتماشي بشكل واسع مع قيمة 34.9 مليار دولار أمريكي المسجلة في نهاية عام 2021.

بلغ حجم الودائع 24.7 مليار دولار أمريكي، مقابل 25.8 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2021.

حافظت مستويات كفاية رأس المال على قوتها: حقوق الملكية الرئيسية من المستوى 1 بنسبة 14.7%، نسبة الفئة الأولى من رأس المال 16.6%، والنسبة الكلية لكفاية رأس المال 17.7%.

إن جميع البيانات المالية والبيانات الصحفية متوفرة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وبنك ABC.

* على أساس معدل المشار إليه أعلاه يحتسب بعد التعديل للمعالجة الضريبية لتحوطات العملة في بنك ABC البرازيل التي لها أثر تعويضي بين الدخل والضريبة وانخفاض قيمة العملة وغيرها من العوامل الاستثنائية غير المتكررة. المزيد من التفصيل متوفر في وثيقة المستثمرين المتوفرة على الموقع الإلكتروني لبنك ABC​.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل بنك abc يعلن عن النتائج المالية

كانت هذه تفاصيل بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2022 بأرباح بلغت 70 مليون دولار أمريكي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار اقتصادية اليوم