2022-08-10T17:04:31+03:00

حول ضرر استخدام الميكروويف.. معتقدات خاطئة يظنها البعض صحيحة

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. حول ضرر استخدام الميكروويف.. معتقدات خاطئة يظنها البعض صحيحة والان إلى التفاصيل .

متابعة – لجين اسماعيل :

هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي يظنها البعض حول ضرر استخدام الميكروويف. تعرفي عليها خلال هذا المقال.

إصدار إشعاعات وانبعاثات كهرومغناطيسية

شائعة أن الميكروويف يقوم بنشر أشعة كهرومغناطيسية بالطعام وفي المجال المحيط بالجهاز. هذا غير صحيح، لأنه ليس وحده من يقوم بنشر مثل هذه الانبعاثات. لأن جميع الأجهزة الموجودة بالمنزل لديها نفس الخاصية لكن لا نعلم بها. وهذا يعني أن تأثير الميكروويف على صحة الأنسان لا يتم بالصورة المبالغ فيها لدى الكثير. وإذا حدث تأثير يتم على المدى البعيد.

يفقد القيمة الغذائية للطعام

هذا غير صحيح، فالتغييرات الكيميائية يفقد قيمته الغذائية عندما يستخدم الكثير من السوائل مع الحرارة العالية لفترة طويلة. و هناك بعض الدراسات أشارات إلى أفران الميكروويف تحتفظ بالقيمة الغذائية لبعض الأطعمة منها. حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة.

تسخين الطعام بشكل غير متساوي

أفران الميكروويف تطهي الطعام من جميع جوانبه دفعة واحدة حيث أنها تعمل على تسخين الطبقات السطحية منه، ومن ثم تتحرك وتوليد حرارة بجزيئات الماء بها. أما الطبقات الداخلية تنتقل إليها الحرارة من الطبقات السطحية.

لا يقتل البكتيريا الضارة بالأطعمة

من المعروف أن استخدام درجة الحرارة العالية وتكرار التسخين. يعمل على قتل البكتيريا الضارة الموجودة بالطعام، لذا فهي إحدى الشائعات الغير صحيحة.

يسبب الإصابة بالسرطان

شائعة غير صحيحة، لكن في حالة استخدام الأطباق وأوعية الطهي والأكواب. التي لا تتناسب مع الميكروويف تعرض الطعام لموجات ينتج عنها جزيئات خطيرة تختلط به. وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، لذا يوصي بضرورة استخدام الأواني والأطباق التي تصلح مع الميكروويف.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل حول ضرر استخدام الميكروويف

كانت هذه تفاصيل حول ضرر استخدام الميكروويف.. معتقدات خاطئة يظنها البعض صحيحة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم