2022-08-10T17:10:13+03:00

زابوروجيا النووية.. محطة تبادل الاتهامات بين كييف وموسكو

اخبار العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. زابوروجيا النووية.. محطة تبادل الاتهامات بين كييف وموسكو والان إلى التفاصيل .

وتبادلت كييف وموسكو الاتهامات بتعريض سلامة المحطة الضخمة، الأكبر في أوروبا، للخطر من خلال تبادل الهجمات على مقربة منها.

رفائيل غروسي، الجانبين على ممارسة ضبط النفس، محذرا من "خطر حقيقي جدا لحدوث كارثة نووية"، وفقما نقلت "رويترز".

الدول السبع الصناعية الكبرى، الأربعاء، روسيا بإعادة السيطرة على المحطة إلى أوكرانيا فورا، وهو أمر يبدو من غير المرجح أن تقدم عليه موسكو.

مارجانيتس.

شمال الأطلسي.

المحطة النووية، حيث يواصل فنيون أوكرانيون عملهم.

وتؤكد روسيا إن قواتها تتصرف بمسؤولية وتفعل كل ما في وسعها لضمان سلامة المنشأة، وتتهم موسكو القوات الأوكرانية بقصف المحطة، وهو ما تنفيه كييف.

الطاقة النووية الحكومية الأوكرانية، الثلاثاء، من مخاطر كبيرة جدا يشكلها القصف عند محطة زابوروجيا للطاقة النووية، قائلا إنه من الضروري أن تستعيد كييف السيطرة على المنشأة في الوقت المناسب من أجل الاستعداد لفصل الشتاء.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، بالسماح للمفتشين النوويين التابعين للمنظمة الدولية بدخول زابوروجيا، واصفا أي هجوم على محطة نووية بأنه عمل "انتحاري".

محطة زابوروجيا النووية، الأكبر في أوروبا وقد احتلتها روسيا في بداية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وتبادلت الأسبوع الماضي كييف وموسكو اتهامات بقصفها.

وتضم المحطة التي تقع بالقرب من شبه جزيرة القرم، ستة مفاعلات من أصل 15 تملكها أوكرانيا، وهي قادرة على توفير الطاقة لأربعة ملايين منزل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل زابوروجيا النووية محطة تبادل

كانت هذه تفاصيل زابوروجيا النووية.. محطة تبادل الاتهامات بين كييف وموسكو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم