2022-08-10T17:20:45+03:00

4 نصائح من «التربية والتعليم» للطلاب قبل كتابة رغبات تنسيق الكليات 2022

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. 4 نصائح من «التربية والتعليم» للطلاب قبل كتابة رغبات تنسيق الكليات 2022 والان إلى التفاصيل .

يستعد عدد كبير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022، غدًا الخميس، للتقديم على المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد 2022، من خلال موقع تنسيق الجامعات 2022 التابع لوزارة التعليم العالي.

رغبات التنسيق الخاصة بالكليات مع بدء المرحلة الأولى.

وترصد بوابة «الوطن» ضمن الخدمات الإخبارية المستمرة التي تقدمها للطلاب للحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022، النصائح والإرشادات التي يجب على الطلاب اتباعها، قبل كتابة الرغبات غدًا الخميس، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في منشور رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

إرشادات وزارة التربية والتعليم للطلاب قبل كتابة رغبات التنسيق

- يجب على الطلاب ضرورة التأني عند كتابة وترتيب الرغبات في عملية التنسيق.

- التأكد من ضرورة كتابة كل فروع الكليات والمعاهد التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بالطالب، لإدخاله خلال عملية تسجيل رغبات، وعدم إطلاع أي شخص آخر عليه.

- الحذر عند كتابة الرغبات من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالمعاهد والجامعات الموجودة على موقع التنسيق والتابعة لوزارة التعليم العالي، وأيضًا على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أن عمليات القبول بالمعاهد والجامعات 2022، سيكون بنظام التنسيق الإلكتروني، على أن يسجل الطلاب رغباتهم من خلال موقع تنسيق الجامعات 2022، بدءًا من صباح غدًا الخميس مع بداية المرحلة الأولى للتنسيق.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة الهندسية هو 83.17% فأكثر، وللشعبة العلمية 89.02% فأكثر، والشعبة الأدبية 64.51% فأكثر، وأن عدد الرغبات التي يتم اتاحتها أمام الطالب بالنسبة لعملية تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني هى 75 رغبة، وعلى الطالب اختيار الكليات الموجودة في النطاق الجغرافي الأول بالنسبة له، كما يحق للطالب تعديل رغباته خلال فترة التنسيق.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل 4 نصائح من التربية والتعليم

كانت هذه تفاصيل 4 نصائح من «التربية والتعليم» للطلاب قبل كتابة رغبات تنسيق الكليات 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم