2022-08-10T17:24:12+03:00

إدانة عاصم عبدالرحمن غفور بارتكاب جرائم غسل الأموال

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. إدانة عاصم عبدالرحمن غفور بارتكاب جرائم غسل الأموال والان إلى التفاصيل .

متابعة: نازك عيسى

أدانت محكمة غسل الأموال والتهرب الضريبي في أبوظبي، المتهم عاصم عبدالرحمن غفور، أمريكي الجنسية في الحكم المعارض فيه ، عن ارتكاب جرائم غسل أموال مرتبطة بعملية تهرب ضريبي في دولته، إذ قضت حضوريا بتعديل الحكم المعارض فيه بإلغاء عقوبة الحبس وتغريم المتهم مبلغ خمسة ملايين درهم، ومصادرة الأموال محل الجريمة، مع الإبعاد عن الدولة .

وتعود تفاصيل القضية، إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، وقيامه بإجراء تحويلات مالية مشبوهة إلى الدولة، بقصد إخفاء وتمويه حقيقة ومصدر تلك الأموال غير المشروعة، وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

وباشرت النيابة العامة في أبوظبي، إجراءاتها نحو تنفيذ طلب المساعدة القضائية ودراسته والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ تبين وجود جريمة غسل أموال وقعت في الدولة، عن طريق قيام المتهم بعمليات تحويلات مالية دولية دون إثبات مصدرها.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم إلى محكمة غسل الأموال بتهمة غسل الأموال، والتي أصدرت حكمها المعارض فيه بحبسه لمدة ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم، مع الإبعاد عن الدولة . وللمتهم الحق في استئناف الحكم الابتدائي الصادر خلال المدة المحددة قانونا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل إدانة عاصم عبدالرحمن غفور

كانت هذه تفاصيل إدانة عاصم عبدالرحمن غفور بارتكاب جرائم غسل الأموال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم