2022-08-10T17:30:40+03:00

محلل صربي: أردوغان يريد مد جسر تركي بين روسيا والغرب

اخبار العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. محلل صربي: أردوغان يريد مد جسر تركي بين روسيا والغرب والان إلى التفاصيل .

هونغ كونغ (زمان التركية)ــ قال نيكولا ميكوفيتش المحلل السياسي الصربي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى إلى صياغة مسار جيوستراتيجي يوازن العلاقات مع الولايات المتحدة وروسيا.

في مقال نشرته صحيفة “آسيا تايمز” الناطقة باللغة الإنجليزية، ومقرها هونغ كونغ، أكد ميكوفيتش المتخصص في السياسات الخارجية لـ روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا، أن أردوغان، الذي التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي الأسبوع الماضي، من غير المرجح أن يخاطر بمواجهة سياسية مع الولايات المتحدة، بل سيواصل محاولة تحقيق التوازن بين التحالف الأمريكي التركي والتعاون الاقتصادي مع موسكو.

وتابع “على الرغم من أن أنقرة لا تزال واحدة من أهم حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط ، فمن شبه المؤكد أنها ستحافظ على استقلالية كبيرة في سياستها الخارجية ، وستواصل تطوير علاقات عملية مع روسيا”.

وفيما يلي المقال كاملاً: بينما تحتدم الحرب في أوكرانيا، تحاول تركيا تقديم نفسها على أنها جسر بين روسيا والغرب. قد تساعد مثل هذه السياسة الخارجية أنقرة في تحقيق بعض أهدافها الجيوسياسية ليس فقط في منطقة البحر الأسود، ولكن أيضًا في الشرق الأوسط، وكذلك في جنوب القوقاز.

في الأسبوع الماضي، سافر الرئيس رجب طيب أردوغان إلى منتجع سوتشي الروسي للقاء فلاديمير بوتين. قبل 17 يومًا فقط، التقى الزعيمان في طهران، حيث ورد أن أردوغان سعى للحصول على الضوء الأخضر من روسيا وإيران لشن “عملية عسكرية خاصة” في شمال سوريا. في سوتشي، كانت سوريا التي مزقتها الحرب على جدول الأعمال مرة أخرى.

وقال الرئيسان في بيان مشترك بعد اجتماع استمر أربع ساعات إن بوتين وأردوغان شددا على الأهمية الأساسية للعلاقات المخلصة والصريحة والموثوقة بين روسيا وتركيا في تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي. كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الوحدة السياسية وسلامة أراضي سوريا.

هل يعني ذلك أن تركيا لن تغزو سوريا مرة أخرى، وستتخلى عن طموحاتها بإنشاء منطقة عازلة بعمق 30 كيلومترًا في شمال سوريا على طول الحدود التركية؟

وقبل الاجتماع، دعا الكرملين أنقرة إلى “عدم زعزعة استقرار” سوريا، مضيفًا أنه من المهم جدًا “عدم السماح بأي عمل يمكن أن يعرض السلامة الإقليمية والسياسية لسوريا للخطر”.

تع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل محلل صربي أردوغان يريد مد جسر

كانت هذه تفاصيل محلل صربي: أردوغان يريد مد جسر تركي بين روسيا والغرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم