2022-08-10T18:05:04+03:00

قوات تابعة للمجلس الانتقالي ترفع أعلام الانفصال في شبوة وتفجر وتنهب منازل قيادات في الجيش والأمن

اخبار العرب

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. قوات تابعة للمجلس الانتقالي ترفع أعلام الانفصال في شبوة وتفجر وتنهب منازل قيادات في الجيش والأمن والان إلى التفاصيل .

يمن مونيتور/ شبوة/ خاص

شرعت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، بنزع أعلام اليمن الموحد، من على المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية، في محافظة شبوة، واستبدالها بالأعلام الانفصالية، وذلك بعد أن تمكنت من دخولها، بدعم وإسناد من الطيران المسير التابع للإمارات.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات مصورة، تظهر قوات تابعة لما يسمى “دفاع شبوة، والعمالقة” وهي تستبدل تلك الأعلام في المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية، بعد أن دخلتها مدعومة بالطيران الإماراتي المسير.

وأثارت الصورة المسيئة للأعلام الوطنية اليمنية، موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، مستنكرين صمت وتواطؤ مجلس القيادة الرئاسي، الذي يعد بمثابة مشاركة فاعلة في تمزيق وحدة الوحدة ونسيجه الاجتماعي، وإضعاف الجبهة الداخلية المناوئة للحوثيين.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بقيادم القوات التابعة للمجلس الانتقالي والتي تم استقدامها من خارج محافظة شبوة، بقضف واحراق منزل قائد قوات النجدة العقيد عبداللطيف ظيفير بمدينة عتق.

كما اقتحمت هذه القوات منزل قائد القوات الخاصة المقال، العميد عبدربه لعكب، نهب جميع محتوياته على مرأى ومسمع من الجميع.

وأظهرت صورة بثها ناشطون على مواقع التواصل، جنود يتبعون قوات دفاع شبوة والعمالة، وهم ينهبون محتويات المنزل ومحتويات المؤسسات العسكرية التي دخولها بمساندة الطيران المسير الإماراتي.

كما قامت هذه القوات باقتحام مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، في مركز المحافظة، ونهب محتوياته.

على الصعيد، أفادت، مصادر بأن طائرة إماراتية أطلقت قذيفة على منزل مكتظ بالمدنيين بالقرب مطار عتق الدولي استشهدت على إثرها امرأة وتم اسعاف بقية أفراد أسرتها إلى المستشفى”.

وتشير مصادر محلية، إلى أن الطيران الإماراتي المسير استهدف بأكثر من 30 غارة جوية مواقع ومعسكرات تابعة للقوات الخاصة والجيش الوطني اليمني أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات الجيش والأمن، وهو ما دفع بهذه القوات إلى التراجع وإخلاء هذه المعسكرات لقوات دفاع شبوة والعمالقة التي دخلتها دون قتال.

وصباح الأربعاء، أعلن محافظ شبوة عوض أبن الوزير، تنفيذ عملية عسكرية ضد قوات الجيش اليمني والأمن الموالين للحكومة اليمن


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل قوات تابعة للمجلس الانتقالي ترفع

كانت هذه تفاصيل قوات تابعة للمجلس الانتقالي ترفع أعلام الانفصال في شبوة وتفجر وتنهب منازل قيادات في الجيش والأمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم