2022-08-10T18:15:39+03:00

الحلبي جال والسفيرة الاميركية في مدرسة صيفية ببئر حسن و شيا: هدفنا نجاح التلامذة رغم الظروف

اخبار العرب

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الحلبي جال والسفيرة الاميركية في مدرسة صيفية ببئر حسن و شيا: هدفنا نجاح التلامذة رغم الظروف والان إلى التفاصيل .

جال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي وسفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا على صفوف مدرسة العلامة صبحي المحمصاني الرسمية في بئر حسن، ضمن فعاليات مشروع "الحملة الوطنية للقراءة في المدرسة الصيفية: القراءة تجمعنا"، وذلك من ضمن انشطة مشروع كتابي الثاني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

ورافق الحلبي وشيا في الجولة، كل من مديرة الوكالة في بيروت ايلين ديفيت وفريق عمل مشروع "كتابي" الدكتورة وفاء قطب وبوليت عساف. وحضر من الوزارة المدير العام للتربية عماد الأشقر، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي، المستشار الإعلامي ألبير شمعون ومنسقة المشاريع إيمان عاصي.

واطلع الحلبي وشيا والوفد المرافق على كيفية التدريس داخل الصفوف، وعاينوا تفاعل المتعلمين مع المعلمات ضمن الفئة العمرية المستهدفة في مشروع المدرسة الصيفية.

ثم انتقل الجميع إلى صف تم فيه التحضير لقراءة القصة، فتولى وزير التربية قراءة قصة باللغة العربية، فيما قرأت السفيرة الاميركية قصة باللغة الإنكليزية، وقد تفاعل الأولاد مع القصتين وجرى حوار حول مضمون كل قصة وترسيخ عادة القراءة في يوميات الأولاد ومع اهاليهم ورفاقهم.

وكان الحلبي يشرح للأولاد أهمية الدعم الأميركي للوزارة والشركاء في إنجاز مشروع المدرسة الصيفية والعديد من المشاريع الأخرى.

بعد ذلك، التقى الحلبي وشيا والوفد المرافق مديرة المدرسة وعددا من التربويين، وتوجه وزير التربية: "نرحب بسعادة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة دوروثي شاي ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية السيدة ايلين ديفيت وفريق عمل مشروع كتابي التابع للوكالة، في مدرسة صبحي المحمصاني التي تحمل إسما كبيرا من علماء لبنان واوجه بيروت بصورة خاصة ، وهذه المدرسة الصيفية التي كانت مساهمة الوكالة الأميركية عبر مشروع كتابي مساهمة قيمة فيها إلى جانب شركاء في مقدمهم اليونيسف. وقد اتاحت لنا هذه المساهمة جمع التلامذة في المدرسة الصيفية بحيث بلغ عدد التلامذة المسجلين حتى اليوم نحو 87 ألف متعلم وهي مدارس منتشرة على الأراضي اللبنانية كافة. وإذا تمكنا من توفير التمويل الإضافي سنسجل عددا اكبر لأن المدرسة الصيفية تشهد إقبالا كثيفا من التلامذة وهي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الحلبي جال والسفيرة الاميركية في

كانت هذه تفاصيل الحلبي جال والسفيرة الاميركية في مدرسة صيفية ببئر حسن و شيا: هدفنا نجاح التلامذة رغم الظروف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم