2022-08-10T18:15:43+03:00

شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء برعاية حكومية (شاهد)

اخبار العرب

سياسة عربية - قطر أحيى الشيعة السعوديون موسم عاشوراء فيمحافظة القطيف، وسط رعاية حكومية، حيث خرجت مواكب المشاركين في الشوارع، وأقيمتبيوت... .. الأربعاء 2022/08/10 الساعة 06:15 م مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء برعاية حكومية (شاهد) والان إلى التفاصيل .


أحيى الشيعة السعوديون موسم عاشوراء في محافظة القطيف، وسط رعاية حكومية، حيث خرجت مواكب المشاركين في الشوارع، وأقيمت بيوت العزاء.

فيديو | وسط حزمة من الجهود الأمنية والخدمية تقدم للشيعة في المملكة..

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 9, 2022

وقالت قناة الإخبارية السعودية، إن الموسم في محافظة القطيف انتهى "بنجاح ملحوظ في ظل الجهود الكبيرة التي بذلتها القطاعات الحكومية المختلفة، والتعاون بينها وبين الأهالي في المحافظة".

ونقلت القناة عن قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ عبد العظيم مُشيخص إشادته بالدور الكبير "الذي تقوم به الدائرة في متابعة وتنظيم المجالس التي تقام فيها مراسم عاشوراء، مشيرا إلى التعاون الإيجابي بين دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف وأصحاب المجالس، مما ساهم بنجاح موسم عاشوراء".

Embed from Getty Images

وعاشوراء هو العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله فيه النبي موسى عليه السلام من فرعون، ويوم مقتل الإمام الحسين بن علي حفيد النبي عليه السلام في كربلاء.

يعتبره الشيعة يوم عزاء بمقتل الحسين، ويحيونه بالمواكب، واللطم، وبيوت العزاء في كل من إيران، والعراق، وباكستان، ولبنان، والبحرين بشكل خاص.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء

كانت هذه تفاصيل شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء برعاية حكومية (شاهد) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم