2022-08-11T06:12:02+03:00

اكتشاف كوكب فضائى صغير قد يشكل أقمارًا.. اعرف التفاصيل

علوم وتكنولوجيا

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. اكتشاف كوكب فضائى صغير قد يشكل أقمارًا.. اعرف التفاصيل والان إلى التفاصيل .

ووفقا لما ذكره موقع "space"، قال الباحث الرئيسي جيهان باي، أستاذ علم الفلك في جامعة فلوريدا، "إن أفضل طريقة لدراسة تكوين الكواكب هي مراقبة الكواكب أثناء تشكلها، ونحن نعيش في وقت مثير للغاية حيث يحدث هذا بفضل التلسكوبات القوية".

وأضاف باى، "ستوفر اكتشافات مثل هذا مزيدًا من المعلومات حول كيفية تطور الغلاف الجوي للكواكب إلى جانب كيفية تجميع الأقمار في المراحل الأولى من النظام الشمسي، حيث إنه قد يتشكل بعض الأقمار لهذا الكوكب.

هناك بعض الاحتمالات التي يدرسها العلماء حول كيفية دعم قرص AS 209 لكوكب بهذا الحجم بعيدًا عن نجمه، وتتمثل إحدى الأفكار في أن القرص كان غير مستقر جاذبيًا في الماضي البعيد، ربما بسبب اضطراب في المد والجزر من نوع ما.

كما أنه يحتوي قرص AS 209 على كتلة صغيرة نسبيًا، ويبدو أنه مستقر في الوقت الحالي بناءً على ملف تعريف كثافة سطح الغاز ودرجة حرارته في المستوى الأوسط. 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية، "في حين أنه ليس من المستحيل أن يكون القرص ضخمًا بدرجة كافية في الماضي، فإن الكتلة الصغيرة الحالية للقرص تشير إلى أن القرص كان يجب أن يفقد كتلته بكفاءة عالية منذ ذلك الحين".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل اكتشاف كوكب فضائى صغير قد يشكل

كانت هذه تفاصيل اكتشاف كوكب فضائى صغير قد يشكل أقمارًا.. اعرف التفاصيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم