2022-08-11T10:12:08+03:00

تعرف على مصير أكبر صفيحة جليدية فى العالم.. العلماء يحذرون

علوم وتكنولوجيا

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تعرف على مصير أكبر صفيحة جليدية فى العالم.. العلماء يحذرون والان إلى التفاصيل .

يمكن للصفيحة الجليدية التي تحتوى على حوالي 80% من الجليد الجليدي في العالم أن تتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي بما يصل إلى 16 قدمًا (خمسة أمتار) بحلول 2500، حيث توقع العلماء أن ذوبان الصفيحة الجليدية في شرق القارة القطبية الجنوبية (EAIS)، التي تعد الأكبر في العالم، سيؤدي إلى هذه الزيادة إذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع بالمعدل الحالي.

أجرى باحثون من جامعة دورهام نمذجة التأثيرات المختلفة لدرجات الحرارة ومستويات الانبعاثات على الغطاء الجليدي في القرون القليلة المقبلة.

ويمكن أن يكون الذوبان محدودًا بشكل كبير إذا تم تحقيق أهداف الانبعاثات التي ترى ارتفاعًا في درجة الحرارة العالمية يقتصر على 3.6 درجة فهرنهايت (2 درجة مئوية) فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وكشفت ملاحظات الأقمار الصناعية عن أدلة على ترقق وتراجع الصفيحة، خاصة عندما تتلامس الأنهار الجليدية التي تجفف الغطاء الجليدي الرئيسي مع التيارات المحيطية الدافئة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تعرف على مصير أكبر صفيحة جليدية

كانت هذه تفاصيل تعرف على مصير أكبر صفيحة جليدية فى العالم.. العلماء يحذرون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم