2022-08-14T02:51:18+03:00

أنقرة تتهم النظام والأكراد بالتحريض على التظاهر ضدها شمال سوريا

اخبار العرب

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أنقرة تتهم النظام والأكراد بالتحريض على التظاهر ضدها شمال سوريا والان إلى التفاصيل .

النظام السوري وحزب «الاتحاد الديمقراطي الكردي»، الذي تشكل «وحدات حماية الشعب» ذراعه العسكرية، بتحريض السوريين في مناطق سيطرة القوات التركية و«الجيش الوطني السوري» الموالي لأنقرة للخروج في احتجاجات ضدها بعد تصريحات وزير خارجيتها عن لقاء عقده مع نظيره السوري وعن ضرورة التصالح بين النظام والمعارضة من أجل تحقيق السلام الدائم في سوريا. واتهم وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، «الاتحاد الديمقراطي» الكردي السوري، الذي تعتبره تركيا ذراعاً لـ«حزب العمال الكردستاني» المصنّف منظمة إرهابية، والنظام السوري بالوقوف وراء المنشورات التي استهدفت تحريض السوريين في مناطق سيطرة تركيا والفصائل الموالية لها في شمال سوريا على الاحتجاجات ضدها.

ونفى صويلو، في تدوينة على صفحته في «فيسبوك» في ساعة مبكرة السبت، ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من تصريحات نُسبت إليه حول تخلي المعارضة السورية عن ثورتها ضد النظام وتسليمها الغوطة وحلب والجنوب (درعا) إليه. وأكد صويلو أن بلاده لن تترك الشعب السوري وحيداً فيما يعاني من «ظلم» الرئيس بشار الأسد، مشيراً إلى أن حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي شمال سوريا وأغلبها يتبع لـ«قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) التي تشكلها «الوحدات» الكردية عمادها، نشرت في وقت سابق كلاماً على لسانه لم يتفوه به إطلاقا. وأضاف: «الأمر بات مفهوماً… هذا المخطط وراءه حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي والوحدات الكردية والنظام… وحتماً هم محرضون». وأكد أن بلاده «لم ولن تترك البشر الذين يئنون من ظلم النظام السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي وحدهم… تركيا تصون إنسانيتها وصداقتها وجيرتها».

وأثار إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس الماضي، أنه التقى نظيره السوري فيصل المقداد على هامش اجتماع لدول عدم الانحياز في بلغراد في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، وتأكيده ضرورة إجراء تصالح بين نظام الأسد والمعارضة السورية، لأن ذلك هو السبيل إلى تحقيق السلام الدائم في سوريا، غضباً واحتجاجات واسعة. وخرج آلاف السوريين في مظاهرات حاشدة عمت المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أنقرة تتهم النظام والأكراد

كانت هذه تفاصيل أنقرة تتهم النظام والأكراد بالتحريض على التظاهر ضدها شمال سوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم