2022-08-16T12:16:17+03:00

سبب ظهور عبارة "لا يوجد" بحالة الصرف لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن

المنوعات

sayidaty - السعودية يواصل برنامج "حساب المواطن" الإجابة على كافة الاستفسارات وتساؤلات المتابعين، ولهذا فقد كشف البرنامج عن سبب ظهور عبارة "لا يوجد"... .. الثلاثاء 2022/08/16 الساعة 12:16 م مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. سبب ظهور عبارة "لا يوجد" بحالة الصرف لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن والان إلى التفاصيل .


يواصل برنامج "حساب المواطن" الإجابة على كافة الاستفسارات وتساؤلات المتابعين، ولهذا فقد كشف البرنامج عن سبب ظهور عبارة "لا يوجد" في حالة الصرف لدى بعض المستفيدين.

تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم

وأوضح "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن حالة الدفعة "لا يوجد" تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج ردًا على سؤال أحد المواطنين جاء فيه: أنا مؤهل ورب أسرة ولكن الصرف لا يوجد ولم يصرف لي شيء.

ومؤخراً، حذّر برنامج "حساب المواطن" المستفيدين من التساهل في إخفاء أي معلومة تعد جوهرية، يكون لها تأثير على أهلية الاستحقاق أو استحقاق المستفيد الفعلي، إذ يمكن أن تصل عقوبة ذلك لإيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي، وحرمانه لمدة لا تزيد على سنتين، أو استرداد ما حصل عليه دون حق.

إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن في يوليو الماضي عن إعادة فتح التسجيل في البرنامج، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة تنفيذًا للأمر الملكي الكريم بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، على أن يخصص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين، وفي 6 خطوات سهلة وميسرة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن:

- إنشاء حساب إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لـ"حساب المواطن".

- قم بإدخال البيانات الشخصية مثل رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد.

- قم بتسجيل الدخول على الموقع عبر الرسالة المزودة برقم السر المؤقت والتي ستصل لرقم الهاتف الخاص بك.

- تغيير كلمة المرور.

- استكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية "البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، وبيانات العقارات"

- رفع الوثائق المطلوبة.

- مراجعة البيانات.

- تقديم طلب التسجيل بعد التأكد من صحة البيانات.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

وأوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل سبب ظهور عبارة لا يوجد بحالة

كانت هذه تفاصيل سبب ظهور عبارة "لا يوجد" بحالة الصرف لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم