2022-08-16T13:44:12+03:00

قصة 20 جنيها أقرضتها علوية جميل لـ محمود المليجى كانت سببًا فى زواجهما

الفن و النجوم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. قصة 20 جنيها أقرضتها علوية جميل لـ محمود المليجى كانت سببًا فى زواجهما والان إلى التفاصيل .

علوية جميل، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، والتى تعد إحدى نجمات السينما المصرية، اشتهرت بدور الأم القاسية والحماة الشريرة التى لا يهمها سوى أن يتم تنفيذ أوامرها، وكانت لقدراتها التمثيلية القدرة على إتقان أدوار الشر، فكان المشاهد يشعر وكأنها شخصية حقيقية وواقعية وليس مجرد أداء تمثيلى.

يعود أصل الفنانة علوية جميل إلى لبنان، وبدأت مشوارها الفني بالانضمام إلى فرقة رمسيس مع يوسف وهبى عام 1925، وكان عمرها في ذلك الوقت 15عاماً، واستمرت في تقديم أعمال على خشبة المسرح.

بدأت قصة الحب بين علوية جميل والفنان محمود المليجى وقت انضمامة لفرقة رمسيس، ورغم قرار المليجى الاستقالة للقيام ببطولة فيلم "العزيمة"، إلا أنه ضحى بالفيلم ليسافر مع الفرقة ليكون قريبا من حبيبته علوية وهناك تزوجا.

وهناك قصة تثبت أصالة الفنانة علوية جميل، عندما أقرضت محمود المليجى 20 جنيها قبل زواجهما حين توفيت والدته وبكى لعدم حوزته نفقة الجنازة، وطلبت منه ألا يبلغ أحد حفاظًا على شكله وكرامته، وكان هذا الموقف هو بداية التقارب بينهما.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل قصة 20 جنيها أقرضتها علوية جميل

كانت هذه تفاصيل قصة 20 جنيها أقرضتها علوية جميل لـ محمود المليجى كانت سببًا فى زواجهما نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
الفن و النجوم اليوم