2022-08-16T15:00:18+03:00

9 فوائد سحرية وصحية مذهلة من "الفلفل الحار"

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. 9 فوائد سحرية وصحية مذهلة من "الفلفل الحار" والان إلى التفاصيل .

الفوائد الصحية للفلفل الحار تحسين صحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي ، ويخفف من الصداع النصفي ، وقد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ، ويحارب الالتهابات الفطرية ، ونزلات البرد ، والإنفلونزا ، ويوفر تخفيف آلام المفاصل ، ويحارب الالتهاب ، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وقد يحسن الوظائف الإدراكية ، وقد يتحسن طول العمر ، يعزز نمو خلايا الدم الحمراء ، ويحسن صحة العين ويحافظ على صحة شعرك وبشرتك وأكثر من ذلك.

الفلفل الحار بقدرته على تحسين مذاق أي وجبة بنكهته الحارة، ومع ذلك ، فإن الفلفل الحار أكثر من مجرد القليل من الحرارة. يستخدم الفلفل الحار بشكل أساسي كتوابل ويمكن طهيه أو سحقه وتجفيفه.

أهم ما يميز الفلفل الحار هو مركب الكابسيسين، الكابسيسين هو المركب الأساسي في الفلفل الحار الذي يعطي الفلفل طعمه المميز وعدد من الفوائد الصحية، اليوم ، سوف نستكشف من تلك الفوائد الصحية المذهلة للفلفل الحار .

9 فوائد صحية مذهلة للفلفل الحار :

1- يحسن صحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي :

واحدة من أكبر مزايا الكابسيسين هي مساهمته في صحة الأمعاء وفقدان الوزن، خلافًا للاعتقاد الشائع ، يمكن للفلفل الحار أن يكون في الواقع مضادًا لتهيج المعدة وطريقة رائعة لعلاج قرحة المعدة.

ثانيًا ، الفلفل الحار ، وخاصة في شكل مسحوق ، غني بمضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تهدئ مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى ، مثل اضطراب المعدة ، والغازات المعوية ، والإسهال ، والتشنجات، الفلفل قادر على تحقيق ذلك لأنه يحفز عصارة المعدة ويعمل ضد الحموضة في الجهاز الهضمي.

ثالثًا ، يمكن للفلفل الحار تسريع عملية الأيض. من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك ، فإنك تحد من الرغبة الشديدة لديك وتحسن معدل حرق الدهون، بشكل عام ، يُعتقد أن استهلاك الفلفل الحار جنبًا إلى جنب مع ممارسات نمط الحياة الصحية الأخرى يمكن أن يحسن فقدان الوزن.

2- يخفف من الصداع النصفي :

أظهر الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار أيضًا إمكانية علاج الصداع والصداع النصفي، وفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب الاجتماع السنوي في فيلادلفيا ، تم علاج 18 مريضًا يعانون من حالات الصداع باستخدام الكابسيسين داخل الأنف.

نتيجة لذلك ، شعر 13 مريضا بالارتياح التام. شعر غالبية المرضى الآخرين ببعض الراحة ، ولم يشعر سوى مريض واحد بالراحة. وجد الباحثون أن الكابسيسين يزيل حساسية العصب الثلاثي التوائم ويقلل من CGRP - وكلاهما مسؤول عن إحداث ألم الصداع النصفي.

3- قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان :

يقدم الفلفل الحار أيضًا علاجًا طبيعيًا محتملًا لمحاربة السرطان. وفقًا للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان ، يمكن للكابسيسين ومضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار أن تقتل الخلايا السرطانية في سرطان الدم وسرطان البروستاتا. هذا يرجع إلى حد كبير إلى الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات للفلفل الحار.

على سبيل المثال ، في حالة سرطان البروستاتا ، يقلل الكابسيسين من نمو خلايا سرطان البروستاتا عن طريق التسبب في استنفاد الأنواع الأولية لخطوط الخلايا السرطانية. يمكن العثور على تأثيرات مماثلة في سرطان الثدي والبنكرياس والمثانة.

4- يحارب الالتهابات الفطرية ونزلات البرد والانفلونزا

اللون الأحمر المميز للفلفل الحار مؤشرًا على أنه غني بالبيتا كاروتين أو فيتامين أ، "فيتامين أ" أساسي في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي والأمعاء والمسالك البولية، أيضا ، فيتامين أ وفيتامين ج في الفلفل الحار ضروريان لبناء مناعتك ضد الالتهابات والأمراض.

إذا كنت تعاني من الاحتقان أو الحساسية ، يمكن أن يساعد بخاخ الأنف الكابسيسين في تخفيف الأعراض، علاوة على ذلك ، يحتوي الكابسيسين على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تحارب التهابات الجيوب الأنفية المزمنة.

إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ، لا يمكن للفلفل الحار أن يخفف الألم فحسب ، بل يمكنه أيضًا تحفيز جهاز المناعة لمحاربة الفيروس.

الفلفل الحار لخصائصه المضادة للفطريات. على وجه التحديد ، يمكن أن تقتل مسببات الأمراض الغذائية والبكتيريا مثل الحلزونية البوابية وعلاج عدد من أمراض الأمعاء الالتهابية.

5- يدعم صحة القلب والأوعية الدموية:

يمكن أن يكون الفلفل الحار طريقة طبيعية رائعة لدعم نظام القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب. يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو معدن له عدد من الوظائف في جسم الإنسان، يمكن أن يقلل البوتاسيوم مع حمض الفوليك من فرص الإصابة بأمراض القلب، علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد البوتاسيوم على استرخاء الأوعية الدموية ، مما يجعل تدفق الدم أسهل بكثير في جسمك.

يحتوي الفلفل الحار أيضًا على الريبوفلافين والنياسين. هذا الأخير مسؤول عن الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن للفلفل الحار أيضًا حماية الدهون في الدم من الجذور الحرة.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن تناول الفلفل الحار الطازج يزيد من مقاومة دهون الدم للأكسدة ، وهو ضرر الجذور الحرة لمستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.

6- تقليل مخاطر مرض السكري من النوع 2:

بالإضافة إلى الحفاظ على صحة قلبك ، يمكن للفلفل الحار أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الأنسولين في الدم ، وهو عرض شائع لمرض السكري من النوع 2.

وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، اكتشف عدد من العلماء الأستراليين أن وجبة تحتوي على الفلفل الحار يمكن أن ينتج عنها كمية مناسبة من الأنسولين لتقليل مستويات السكر في الدم.

هذه حقيقة مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم أو أولئك الذين يعانون من السمنة. أخيرًا ، تذكر أن الفلفل الحار يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكرتينويدات وفيتامين سي ، وهي تساهم بشكل كبير في تنظيم الأنسولين أيضًا.

7- قد يحسن من طول العمر :

اكتشفت دراسة أجرتها الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية أن الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة الغنية بالتوابل لديهم فرصة أفضل لعيش حياة أطول، بعبارة أخرى ، تمتلك التوابل الشائعة القدرة على زيادة فرصة الشخص ليعيش حياة أطول وصحية،

على مدار سبع سنوات ، وجد الباحثون أن الأفراد الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل ثلاث إلى سبع مرات في الأسبوع لديهم فرصة أقل للإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

يمكن أن يُنسب ذلك إلى قدرة الكابسيسين على تقليل الالتهاب وتنظيف الجهاز التنفسي وتقليل تطور الأمراض المزمنة بشكل عام.

8- تحسين صحة العين :

كما ذكرنا سابقًا ، فيتامين (أ) الموجود في الفلفل الحار مهم لبناء جهاز مناعة قوي، ومع ذلك ، من المهم أيضًا الحفاظ على بصرك صحيًا وقويًا.

ومن المعروف أنه يمنع العمى الليلي وتنكس العين، تحتوي ملعقة كبيرة من الفلفل الحار في نظامك الغذائي على 9٪ من احتياجاتك اليومية الموصى بها من فيتامين أ.

9- يحافظ على صحة شعرك وبشرتك:

فيتامين سي الموجود في الفلفل الحار لا يقوي جهاز المناعة فقط، كما أنه ينتج الكولاجين ويحافظ عليه ، وهو بروتين أساسي موجود في صحة الشعر والجلد. على وجه التحديد ، يعتبر الفلفل الحار مكونًا طبيعيًا رائعًا يمكنه إضافة بعض التوابل إلى روتين الجمال.

يمكن خلط الفلفل الحار في قناع الوجه للتعامل مع التهاب الجلد، يمكنه أيضًا علاج التجاعيد وندبات حب الشباب والبقع الداكنة، يمكن لفلفل كايين القيام بذلك لأنه يحفز تدفق الدم بشكل أساسي مما يؤدي إلى بشرة خالية من العيوب.

يُمزج الفلفل الحار بزيت الزيتون ، ويمكن أيضًا أن يصنع قناعًا رائعًا للشعر لإضفاء بعض اللمعان واللمعان على شعرك.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل 9 فوائد سحرية وصحية مذهلة من

كانت هذه تفاصيل 9 فوائد سحرية وصحية مذهلة من "الفلفل الحار" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم