2022-08-16T16:00:19+03:00

تعلم التفريق بين الأصدقاء الحقيقيين و المزيفين

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تعلم التفريق بين الأصدقاء الحقيقيين و المزيفين والان إلى التفاصيل .

متابعة-جودت نصري

دائماً ما نلتقي بأصدقاء جدد في حياتنا، و لكن هل تساءلت يوماً عن كيفية التمييز بين الصديقي الحقيقي و المزيف؟

سنورد في هذا المقال 11 فرق بينهما كالآتي:

1-  يدعمك في كافة مواقفك

الصديق الحقيقي يقف بجوارك دائماً في كل خطوة تخطوها في مشوار حياتك ويشجعك على الوصول إلى هدفك الذي تحلم به.

2- يحب الجانب الأحمق من شخصيتك

جميعنا لنا جوانب “غبية” في شخصياتنا، والصديق الحقيقي هو من يحب تلك الجوانب ويقبلها ويتكيف ويتعامل معها.

3-  يسامحك على أي شيء

تحدث أحياناً مواقف أو أخطاء بين الصديقين، مع الشخص المزيف تدفع ثمنها وتخسر العلاقة ربما للأبد، لكن الصديق الحقيقي يعي جيداً ذلك الأمر بل ويسامح من قلبه، لأنه ببساطة يقدر فعلاً صداقتك ولا يتوقف عند أخطائك المؤقتة.

4-  يقف في ظهرك دائماً

الصديق الحقيقي من يقف في ظهرك عندما يحدث لك مكروه ما، بل ويناضل من أجلك دون أن يكلّ أو يملّ أو يهدف بهذا إلى تحقيق غرض معين.

5-  يجعلك تكتشف اهتماماتك

الصديق الحقيقي من يساعدك في اكتشاف الجوانب الجديدة والجميلة في شخصيتك وحياتك والتي لم تكتشفها أنت بنفسك ويشجعك على تنميتها، بينما الشخصية الزائفة هي من تسخر منك، وتقول لك “اثبت مكانك” لا تتقدم إلى الأمام.

6-  يعرف عنك هفواتك ويقبلها

لكل منا هفواته ونزواته وصفاته غريبة الأطوار في كثير من الأحيان، مثلاً بعض الأشخاص غالباً ما يكونوا غاضبين في الصباح الباكر وينفجروا عندما يخاطبهم أحد، الصديق الحقيقي يعلم هذا ولا يتوقف عند هذا الأمر.

7-  يبقى على تواصل واتصال دائم

الصديق المزيف من يتواصل معك فقط عندما يرغب في معرفة شيء ما أو خدمة معينة، وفور الانتهاء منها، لا يعرفك، بينما الصديق الوفي هو من يتواصل معك في أي وقت ومن أي مكان، ويهتم بمعرفة أخبارك ومجريات حياتك، وليس لقاء على غداء أو عشاء من أجل الثرثرة فقط.

8-  يحتفظ بأسرارك

بالطبع الصديق الوفي من يحتفظ بسرك وإن كان صغيراً ولا ينقله أو يثرثر به مهما حدث، وهو الذي تتحدث إليه كما لو كنت تخاطب نفسك، بينما المزيف هو الذي يتعامل مع الأسرار كأنها معلومات ويسربها للآخرين.

9-  تتعامل بحرية ونقاء

الصديق الوفي لا يحتاج إلى أن تتأنق وترتدي أجمل الثياب وتضع أفضل العطور وتُهذب شعرك كي تقابله، بل كل هذا يحدث مع الصديق غير الوفي، فالصديق الحقيقي هو من تتعامل معه بحرية وراحة.

10- يترك لك وقتاً لنفسك

الصديق الحقيقي يترك لك مساحة ووقتاً لتجلس مع نفسك، ولا يلومك لقضاء وقت فراغك بمفردك من دونه، بل يعرف تماماً أنك بحاجة إلى أن تخلو بنفسك في بعض الأوقات.

11- تلجأ إليه عندما “تبكي”

ثمة فارق كبير بين الصديق الحقيقي والزائف عندما تشعر بالوحدة أو البكاء أو ترغب في البوح والفضفضة، وقتها ستجد الشخصية المزيفة هي من تربت على كتفك وتواسيك للحظة ثم تحاول تغيير الموضوع الأساسي، أما الصديق الوفي فهو من يحتضنك ويضمك إلى صدره ويشعرك بأهمية ما تقول ويستمع إليك ويهتم لأمرك، وتجده دوماً سواء كنت سعيداً أو حزيناً بجانبك.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تعلم التفريق بين الأصدقاء

كانت هذه تفاصيل تعلم التفريق بين الأصدقاء الحقيقيين و المزيفين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم