2022-08-16T16:44:35+03:00

هانى الناظر: بلاش تستعملوا الليفة لأن بيتكون عليها بكتيريا تسبب مشاكل بالجلد

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. هانى الناظر: بلاش تستعملوا الليفة لأن بيتكون عليها بكتيريا تسبب مشاكل بالجلد والان إلى التفاصيل .

قدم الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث السابق، بعض النصائح المهمة لعلاج حمو النيل، وبعض أمراض الصيف والمصايف، وكيفية ترطيب البشرة والحفاظ على الجلد من التجاعيد.

:

1. ارتداء فانلة من القطن تحت الملابس، لأنها تمتص العرق، وعدم ارتداء الملابس المحتوية على الخيوط الصناعية بالنهار، لأنها تؤدى إلى كتم العرق وتعمل على تسخين الجسم، وتسبب العرق، لذلك لابد من ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة بالنهار.

2. عدم الاستحمام بالماء الساخن خلال الجو الحار لأنه عندما يكون جسمى ملتهب وأستحم بالماء الساخن، يعمل على زيادة الالتهاب، لأن الماء الساخن يعمل على توسيع الشرايين ما يؤدى إلى تدفق الدم فى الجلد، فدرجة الالتهاب تزيد، فمثلا عند احتراقى بالماء الساخن فإن المكان الذى وقع عليه الماء الساخن لونه يصبح أحمر فإذا وضعنا عليه ماء ساخن يزيد الالتهاب في الصيف، لذلك الأفضل هو الاستحمام بـ"مية الحنفية" وليس بالمياه المثلجة.

3. "بلاش الليفة" بلاش العادة المصرية بتاعتنا وهو الاستحمام بالليفة، لأن الليفة نبات مكون من ألياف طبيعية وعند تركها مبتلة في الحمام  تتراكم عليها البكتيريا وتنمو عليها الميكروبات، ويظهر ذلك من خلال تكوين فطر وبكتيريا سوداء على الليفة نتيجة تركها لفترة طويلة مبللة في الحمام، وإذا قمت بالاستحمام بها تؤثر على البشرة ويؤدى إلى الالتهابات وتؤثر على الجلد والبشرة وعلى النضارة.

وأضاف يجب الاستحمام بالصابون العادى فقط بدون ليفة، والناس فاكرة إن الليفة تؤدى إلى التخلص من أوساخ الجسم، وهذا غير صحيح لأن الصابون يقوم بهذا الدور يعمل على نظافة الجلد والبشرة، ويتخلص من كل أوساخ بالجلد، فنحن الدولة الوحيدة التى تستعمل الليفة، اللوف الصناعى لا ينمو عليه ميكروبات فيمكن استعماله.

4- لعلاج حمو النيل نستخدم غسول الكلامينا، ويستحم بالماء البارد 3 مرات في اليوم، ويأخذ أقراص الهستامين.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل هانى الناظر بلاش تستعملوا

كانت هذه تفاصيل هانى الناظر: بلاش تستعملوا الليفة لأن بيتكون عليها بكتيريا تسبب مشاكل بالجلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم