2022-08-16T16:48:19+03:00

لا تنسيها أبداً.. خطوة هامة قبل طهي الأرز تمنعه من الالتصاق

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. لا تنسيها أبداً.. خطوة هامة قبل طهي الأرز تمنعه من الالتصاق والان إلى التفاصيل .

متابعة – علي معلا:

يشير الخبراء إلى أن من الضروري غسل الأرز قبل طهوه، والسبب أن حبّاته يمكن أن تتعرض لتأثير الكثير من العوامل الضارّة خلال مرورها بمراحل القطاف والتصنيع والتعبئة.

وتساعد عملية الغسل على تنظيف الأرز من الغبار وآثار الحشرات وغيرها، كما تساهم في تخليصه من كمية النشاء الزائدة وتمنع التصاقه أثناء الطهو.

ولهذه الأسباب، يجب تعلّم الطريقة الصحيحة لغسل الأرز، وهي تقوم على نقعه في وعاء من الماء البارد ثم تصفيته وتكرار العملية مراراً إلى أن يصبح لون الماء صافياً.

ومن المفيد فرك الحبّات بواسطة اليدين أثناء عملية الغسل، فهذه العملية لا تساعد على تنظيف الأرز فقط، بل إنها تجعل طهوه أكثر سهولة ونجاحاً.

ومن أجل الحصول على أرز غير ملتصق، يُنصح بغسل كمية كافية منه ووضعها في وعاء ثم إضافة القليل من زيت نباتي وتقليب الخليط على النار لبعض الوقت قبل إضافة الملح والماء.

ومن المهم أن يغمر الماء الأرز بنحو سنتيمترين إلى 3 سنتيمترات، ثم يُترك على نار هادئة لمدة تُراوح بين 15 و20 دقيقة.

وهكذا يمكن الحصول على طبق أرز لذيذ أشبه بذاك الذي يتم تحضيره في المطاعم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل لا تنسيها أبدا خطوة هامة قبل

كانت هذه تفاصيل لا تنسيها أبداً.. خطوة هامة قبل طهي الأرز تمنعه من الالتصاق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم