2022-08-16T23:20:20+03:00

مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 في مصر وموعد فتح باب التقديم لطلاب الثانويه العامة

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 في مصر وموعد فتح باب التقديم لطلاب الثانويه العامة والان إلى التفاصيل .

مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 يتطلع عدد كبير من الطلاب من خريجي الثانوية العامة وكذلك اولياء الأمور الى التعرف على تنسيق الجامعات الخاصة 2022، وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد وانطلاق التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى للطلاب خلال الأيام الاخيرة، حيث يلجأ عدد كبير من الطلاب الى الالتحاق بالجامعات الخاصة او الجامعات الاهلية المنتشرة في جميع انحاء مصر والتي يختلف التنسيق الخاص بها بناء على بعض الضوابط والعوامل التي تحدده، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 وموعد بداية التقديم.

مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023

  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الهندسة 70%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الصيدلة 80%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية إعلام 59%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية العلاج الطبيعي 80%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب البشري 85%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية طب أسنان 82%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب البيطري 75%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الآثار 55%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الآداب 55%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية الزراعة 55%.
  • الحد الأدنى للالتحاق بكلية السياحة والفنادق 55%.
  • موعد بداية تسجيل تنسيق الجامعات الخاصة 2022

    من المتوقع أن تبدأ أعمال التنسيق في الجامعات الخاصة بجميع الطلاب يوم السبت، على ان يكون ذلك بعدما يتم الانتهاء رسميا من تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية بشكل رسمي، حيث كانت وزارة التعليم العالي قد اصدرت قرار رسمي خلال الساعات الاخيرة يتضمن العمل على مد فترة تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى للجامعات الحكومية لجميع الطلاب من خريجي الثانوية العامة، حتى يتم مد الفترة ليوم الثلاثاء على ان يكون ذلك في السابعة مساء، وقد اشارت الوزارة انه من المتوقع ان يتم الإعلان رسميا عن نتيجة المرحلة الأولى يوم الأربعاء المقبل، حيث كانت اعمال التسجيل في تنسيق المرحلة الاولى في الجامعات الحكومية قد بدأت في يوم الحادي عشر من شهر اغسطس ليتم التسجيل بناء على الحد الادنى الذي حددته وزارة التعليم العالي.

    تنسيق الجامعات الخاصة 2022

    وقد كشفت بعض المصادر الرسمية خلال الايام الاخيرة عن التوقعات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة في مصر 2022/2023، فنجد أن هناك اختلاف كبير في التنسيق بناء على ما تحدده كل جامعة بشكل منفصل لمختلف الكليات، ومن خلال تصريحات سابقة فقد تم التنويه على أن من المتوقع ان يكون هناك انخفاض في تنسيق الجامعات الخاصة هذا العام والتي تكون بمقدار 1% لـ 2%، وذلك بالمقارنة بالبتنسيق الخاص بالعام الدراسي السابق، كما كشفت مختلف الجامعات الخاصة عن المصروفات المقرر سدادها نظير القبول في الجامعات الخاصة هذا العام الدراسي بمختلف الكليات بشكل عام، على ان يكون القبول بناء على مجموعة من الضوابط والشروط.

    أهلية حساب المواطن .. تعرف على الشروط وخطوات التسجيل


    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




    تفاصيل مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة

    كانت هذه تفاصيل مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 في مصر وموعد فتح باب التقديم لطلاب الثانويه العامة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



    المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

    كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
    المنوعات اليوم