2022-08-17T07:48:54+03:00

علماء ينجحون في تغيير فصيلة دم كلى المتبرع

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. علماء ينجحون في تغيير فصيلة دم كلى المتبرع والان إلى التفاصيل .

نجح باحثون في جامعة كامبريدج في تغيير فصيلة الدم في ثلاث كلى من متبرعين متوفين لأول مرة، مما يعد خطوة هائلة طبية هائلة سيكون لها آثار إيجابية كبيرة على المرضى المحتاجين إلى زراعة الكلى. ووفقاً لموقع "ميديكال إكسبريس"، لا يمكن زرع كلية من شخص يحمل فصيلة دم A لشخص يحمل فصيلة دم B، ولا العكس. لكن تغيير فصيلة الدم إلى O سيسمح بإجراء المزيد من عمليات الزرع حيث يمكن استخدام الكلية من فصيلة O مع أي مجموعة دم أخرى.

وعمل الإنزيم مثل "المقص الجزيئي" لإزالة علامات فصيلة الدم التي تبطن الأوعية الدموية في الكلى، مما يؤدي إلى تحويل العضو إلى النوع O الأكثر شيوعاً والأكثر قبولاً.

وأضافت "بعد ذلك، علمنا أن العملية مجدية، وكان علينا فقط توسيع نطاق المشروع لتطبيق الإنزيم على الكلى البشرية بالحجم الكامل. من خلال أخذ كلى من النوع B وضخ الإنزيم عبر العضو باستخدام آلة التضمين الحراري المعياري. ورأينا في غضون ساعات قليلة أننا قمنا بتحويل كلية من النوع B إلى نوع O".

ويتوقع أن يكون هذا الاكتشاف مؤثراً بشكل خاص على الأشخاص من المجموعات العرقية والدينية الذين غالباً ما ينتظرون لمدة عام أطول لإجراء عملية زرع نتيجة القيود على عملية التبرع بالأعضاء لديهم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل علماء ينجحون في تغيير فصيلة دم

كانت هذه تفاصيل علماء ينجحون في تغيير فصيلة دم كلى المتبرع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم