2022-08-18T23:01:18+03:00

فرقة «كاتاك» الهندية تختتم أولى فقرات الليلة الثانية من محكى القلعة

الفن و النجوم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. فرقة «كاتاك» الهندية تختتم أولى فقرات الليلة الثانية من محكى القلعة والان إلى التفاصيل .

انتهت فرقة كاتاك الهندية، من إحياء أولى فقرات اليوم الثاني من فعاليات مهرجان القلعة، في دورته الثلاثين للموسيقى والغناء، الذى تستضيفه قلعة صلاح الدين.

فرقة كاتاك إحدى أهم فرق الهند

محكى القلعة، فرقة رقص هندية، مكونة من 5 أعضاء بقيادة لونا بودار، وكاتاك أحد أهم أشكال الرقص الكلاسيكي الهندي، نشأ في شمال الهند، وهي كلمة مشتقة من كلمة كاتا وتعني القصة.

يعد فن الكاتاك، من أهم الفنون التي ظهرت في العصور القديمة، ويسند على حكايات مستمدة من الملاحم والأساطير، وشهد القرن التاسع عشر العصر الذهبي له، تحت رعاية واجد علي شاه، الذي كان آخر حكام مدينة عوض الهندية.

علي الحجار يختتم فعاليات الليلة الثانية

على الحجار الذي يقدم فيها عدد من أهم وأشهر أغنياته التي اشتهر بها في مسيرته الفنية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل فرقة كاتاك الهندية تختتم أولى

كانت هذه تفاصيل فرقة «كاتاك» الهندية تختتم أولى فقرات الليلة الثانية من محكى القلعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
الفن و النجوم اليوم