2022-08-19T10:55:35+03:00

"لم يبق الكثير من الوقت".. رسالة لأوكرانيا قبل هجوم الشتاء

اخبار العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. "لم يبق الكثير من الوقت".. رسالة لأوكرانيا قبل هجوم الشتاء والان إلى التفاصيل .

رجب طيب أردوغان عقب قمة جمعته مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مدينة لفيف الأوكرانية، الخميس، بقوله إن أنقرة: "مستعدة للعب دور الوسيط أو تقديم تسهيلات لإحياء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا".

وحاول الرئيس الأوكراني أن يبدو صلبا في موقفه، قائلا عقب القمة إن المفاوضات مع موسكو ممكنة فقط بعد انسحاب قواتها من المناطق التي سيطرت عليها في بلاده.

طوق نجاة

موسكو.

فرنسا وألمانيا، لتهدئة التصعيد في الحرب هلعا من قيام موسكو بقطع إمدادات الغاز مع زحف الشتاء القارس، وارتفاع أسعار الطاقة، واحتمال انفجار احتجاجات شعبية.

 باقي القليل

دونباس وخيرسون الأشهر الثلاثة المقبلة قد يؤدي لتراجع الدعم الغربي لكييف.

أوكرانيا سوى القليل من الوقت لتغيير الوضع في المعركة، حيث إن اقتراب الطقس البارد سيكون لصالح روسيا؛ نظرا لاعتماد دول أوروبية على الطاقة الروسية".

كييف بالأسلحة، ناهيك بخسارة القوات الأوكرانية للعديد من المدن".

إيمانويل ماكرون، نيابة عن دول بأوروبا، أخذ ضمانات من روسيا بعدم التمدد إلى أوروبا الشرقية إذا ما أوقفت أوروبا الدعم لكييف.

الغاز الروسي، ومنع انتفاض الشعوب الأوروبية.

 الانقسام يتزايد

أما الدكتور شاهر الشاهر، أستاذ الدراسات الدولية في جامعة "صن يات شاين" الصينية، فلا يتوقع هذا الوقف للدعم الأوروبي، لكنه لا يستبعد تخفيفه "لأن القارة تورطت".

واشنطن.

 في تلك الجزئية يجيب الخبير الروسي في السياسة الدولية ديميتري فيكتوروفيتش، بأن أوروبا "لن تضحي برفاهية شعبها من أجل زيلينسكي الذي سعى في بداية الأزمة للزج بحلف الناتو لخوض المعركة نيابة عنه، ولم يحدث".

ويتوقع فيكتوروفيتش تراجعا حادا في العلاقات بين الغرب وكييف، وتقاربا مع موسكو، وتخفيفا للعقوبات التي دمرت أوروبا بشهادة استطلاعات الرأي الغربية، وفق تقديره.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل لم يبق الكثير من الوقت رسالة

كانت هذه تفاصيل "لم يبق الكثير من الوقت".. رسالة لأوكرانيا قبل هجوم الشتاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم