2022-09-23T12:41:12+03:00

تنظيف ألعاب الأطفال بطريقة آمنة وسهلة بجميع أنواعها.. “خليكى فى الأمان”

المنوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تنظيف ألعاب الأطفال بطريقة آمنة وسهلة بجميع أنواعها.. “خليكى فى الأمان” والان إلى التفاصيل .

تتعدد الطرق الخاصة بتنظيف ألعاب الأطفال ولكن القليل منها ما يقدم النظافة والتعقيم المطلوب، فلا بد من التنظيف الجيد والدوري لها بما أنها أقرب الأشياء لأطفالنا خاصة الصغار منهم الذين ليس لديهم القدرة على التمييز ما بين الطعام والألعاب، كما يجب استخدام منظفات تتسم بالأمان وتقدم النظافة المطلوبة للألعاب حتى لا يتم انتقال الأمراض من طفل لآخر والجراثيم من الأرض إليهم ، لذا نوضح خلال مقالنا اليوم نصائح فعالة للقيام بعملية التنظيف والخطوات الواجب اتباعها لإتمام عملية التنظيف بنجاح.

تنظيف ألعاب الأطفال

تختلف عملية التنظيف باختلاف المواد المُصنعة منها الألعاب:

  • فعلى سبيل المثال الألعاب البلاستيكية التي لا تتضمن بطاريات لتشغيلها أو أدوات معرضة للكسر يتم إدخالها إلى الجلاية مع الأطباق وغيرها مع استخدام كمية قليلة من الصابون والاستعانة بالماء الساخن، وفي حالة وجود بطاريات يتم مسحها بفوطة تم غمسها في محلول صابون وماء وعصرها جيداً ثم البدء في مسح اللعبة بشكل جيد من جميع الجهات، ثم يتم وضع الألعاب لتجف تماماً بالهواء الطليق.
  • أما عن الألعاب المصنوعة من مادة المطّاطية لا يتم غسلها في الجلاية لعدم قدرتها على تخميل درجات الحرارة العالية، بل يتم استخدام المناديل المبللة في تنظيفها على أن يتم بشكل يومي. بينما الألعاب القطيفة يمكن تنظيفها مع الملابس بإدخالها إلى الغسالة مع قراءة تعليمات النظافة الخاصة بها.
  • تعقيم ألعاب الأطفال المعدنية

    طريقة تعقيم الألعاب المعدنية أو الخشبية التي تتضمن بطارية تختلف عن الطريقة التي تم ذكرها بالفقرة السابقة، فلا يتم إدخالها الجلاية أو الغسالة ولكن يمكن التخلص من البكتيريا والأوساخ العالقة بها بواسطة فوطة مبللة بمحلول ماء والقليل من الخل تم عصرها، والبدء في مسح الألعاب بها بشكل جيد حتى تنظف تماماً، وباستخدام فوطة جافة يتم مسحها للتخلص من أي رطوبة عليها لعدم تعرضها للتلف السريع.

    ألعاب تناسب الأعمار الصغيرة

  • من الجدير بالذكر أنه بعض من الألعاب لا تلائم الأعمار الصغيرة من الأطفال، ولكن من أبرز الألعاب التي يتم الاعتماد عليها من أجل تنمية مهاراتهم الحسية والعقلية وهي العضاضة والشخشيخة.
  • ألعاب الحيوانات الملونة والمحشوة والألعاب المصنوعة من القماش الكرات الصغيرة الملونة والمحشية والألعاب المتحركة.
  • كانت هذه طريقة  تنظيف ألعاب الأطفال بالتفصيل على اختلاف خامتها للحفاظ على صحة أطفالك.


    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




    تفاصيل تنظيف ألعاب الأطفال بطريقة آمنة

    كانت هذه تفاصيل تنظيف ألعاب الأطفال بطريقة آمنة وسهلة بجميع أنواعها.. “خليكى فى الأمان” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



    المولد النبوي الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات نتائج الامتحانات 2022

    كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
    المنوعات اليوم