2022-09-25T15:00:40+03:00

اتفاقية استراتيجية إماراتية ألمانية في الطاقة والصناعة

اخبار العرب

أخبار الشرق الأوسط - الأحد 2022/09/25 الساعة 03:00 م اتفاقية استراتيجية إماراتية ألمانية في الطاقة والصناعة رئيس دولة الإمارات خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالمستشار الألماني، متمنيا لبلده وشعبه دوام التقدم... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

اتفاقية استراتيجية إماراتية ألمانية في الطاقة والصناعة


رئيس دولة الإمارات خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالمستشار الألماني، متمنيا لبلده وشعبه دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والجهود المشتركة في معالجة التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

وشهد اللقاء توقيع الشيخ محمد بن زايد وأولاف شولتز على اتفاقية استراتيجية في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي.

شهدت الاتفاقية الإعلان عن إبرام اتفاق بين شركة "أدنوك" وشركة "آر دبليو إي" الألمانية، تصدر "أدنوك" بموجبه أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل محطة "آر دبليو إي" العائمة لاستيراد الغاز، وحجز شحنات إضافية من الغاز. ستصدر "أدنوك" شحنات تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا وتورد ما يصل إلى 250 ألف طن شهريا من وقود الديزل لعملائها هناك دعما لأمن الطاقة في ألمانيا خلال عام 2023. ستكثف شركة "مصدر" للطاقة النظيفة جهودها لاستكشاف الفرص المتاحة في أسواق طاقة الرياح من شمال أوروبا وبحر البلطيق في ألمانيا لإنتاج ما يصل إلى 10 غيغاوات من الطاقة المتجددة بحلول 2030.

كما استعرض الشيخ محمد بن زايد ومستشار ألمانيا عددا من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا في هذا السياق أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية هو السبيل لمعالجة مختلف القضايا والأزمات ومواصلة النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى العمل المشترك لتحقيق مزيدٍ من التطور في مسار العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية.

الإمارات خلال العام المقبل.

كما التقى رئيس دولة الإمارات الوفد الاقتصادي الذي يرافق المستشار الألماني وتبادل معهم الأحاديث الودية، حيث يشارك الوفد باجتماعات مع وفد اقتصادي إماراتي على هامش زيارة مستشار ألمانيا إلى الدولة .


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل اتفاقية استراتيجية إماراتية

كانت هذه تفاصيل اتفاقية استراتيجية إماراتية ألمانية في الطاقة والصناعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم