2022-09-25T15:05:04+03:00

“الصحة”: إنقاذ حياة طفل سعودي في الكويت بنقله للعلاج في المملكة

اخبار العرب

اخبار المملكة - الأحد 2022/09/25 الساعة 03:05 م “الصحة”: إنقاذ حياة طفل سعودي في الكويت بنقله للعلاج في المملكة كشفت وزارة الصحة أنها نقلت طفلاً سعوديًّا إلى المملكة إثر تعرُّضه لأزمة قلبية بدولة الكويت.وأوضحت الوزارة أن مركز الإحالات الطبية في... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

الصحة إنقاذ حياة طفل سعودي في الكويت بنقله للعلاج في المملكة


كشفت وزارة الصحة أنها نقلت طفلاً سعوديًّا إلى المملكة إثر تعرُّضه لأزمة قلبية بدولة الكويت.

وأوضحت الوزارة أن مركز الإحالات الطبية في الوزارة عمل على نقل الطفل المريض، بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت، والأطراف ذات العلاقة؛ إذ تم إرسال فريق طبي متخصص في التدخل العاجل باستخدام تقنية الأكسجة الغشائية خارج الجسم “الإيكمو”، وبعد ذلك تم نقله عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع لتلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

وبيَّنت أن مركز الإحالات الطبية في الوزارة تلقى خطابًا من سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت، يتضمّن طلبًا من أحد المواطنين، يطلب فيه علاج طفله في مستشفيات المملكة. واستجابة لذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالمواءمة مع خط إنقاذ الحياة الذي عمل على التنسيق بين الأطباء المختصين في تقنية “الإيكمو” في المملكة والأطباء في الكويت، من خلال منصة الطب الاتصالي. وقد مكّنت هذه الخدمة المختصين من متابعة الحالة، ومعرفة الوضع الصحي.

يُذكر أن خط إنقاذ الحياة نفَّذ خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م العديد من الخدمات والاستشارات الطبية لخدمة “الأكسجة الغشائية خارج الجسم” لأكثر من “100” مريض.

ويعمل على خدمة الإيكمو فريق طبي متخصص للتدخل العاجل، ويتم استخدام هذه التقنية لحالات الفشل التنفسي، وحالات الفشل التنفسي القلبي الحاد المستعصية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل الصحة إنقاذ حياة طفل سعودي في

كانت هذه تفاصيل “الصحة”: إنقاذ حياة طفل سعودي في الكويت بنقله للعلاج في المملكة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم