2022-09-25T17:50:44+03:00

استمرار مباحثات تمديد الهدنة في اليمن

اخبار العرب

سياسة - الأحد 2022/09/25 الساعة 05:50 م استمرار مباحثات تمديد الهدنة في اليمن كشفت مصادر يمنية مطلعة أن هناك موافقة مبدئية من الحكومة اليمنية على مقترحات تمديد الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، لفترة... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

استمرار مباحثات تمديد الهدنة في اليمن


كشفت مصادر يمنية مطلعة أن هناك موافقة مبدئية من الحكومة اليمنية على مقترحات تمديد الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، لفترة إضافية؛ مع تحفظها على المدة المُقترحة.

وذكرت المصادر أن هناك تحفظاً حكومياً على المدة المقترحة للتمديد والبالغة 6 أشهر، مشيرة إلى أن المباحثات مستمرة بين جميع الأطراف لتحديد المدة والبنود التي يستوجب تنفيذها بشكل ملح وسريع لتحقيق أهداف التمديد وتوسيع التهدئة لتشمل مجالات أخرى تخدم اليمنيين.

وأشارت المصادر إلى وجود تأييد دولي وإقليمي واسع لتمديد الهدنة في اليمن، والانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل على تحقيق أهدافها على أرض الواقع خاصة فيما يتعلق بصرف المرتبات وتوسيع رحلات مطار صنعاء وميناء الحديدة، وفتح طرق تعز، فضلاً عن العمل في المجالات الاقتصادية والإغاثية والإنسانية خاصة فيما يتعلق بإطلاق سراح الأسرى.

وفي وقت سابق، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن الأمم المتحدة قدمت إلى مختلف الأطراف مقترحاً لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة، مضيفا: "ننتظر رد الأطراف اليمنية على مقترحنا ومن الضروري وجود مقاربة بناءة بين الجميع".

 وتابع: "الهدنة كانت إنجازاً كبيراً، ونأمل الوصول إلى حل نهائي ووقف إطلاق نار دائم ينهي الحرب في اليمن، ولا يمكن أن نصل إلى نتائج إن لم تكن هناك إرادة سياسية من الأطراف اليمنية وهذا ضروري للنجاح".

ميدانياً، نجا قائد اللواء الخامس دفاع شبوة العميد مساعد الحارثي، من محاولة اغتيال إثر كمين مسلح، استهدف موكبه، في مديرية مرخة بمحافظة شبوة، وأكد مصدر أمني إصابة عدد من مرافقي الحارثي في الهجوم.

من جهة أخرى، قتل طفلين وأصيب 17 مدنياً، خلال اليومين الماضيين جراء انفجار عدد من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية في أوقات سابقة في محافظات الحديدة وصعدة والبيضاء والجوف، وفق ما ذكر المرصد اليمني لنزع الألغام.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل استمرار مباحثات تمديد الهدنة في

كانت هذه تفاصيل استمرار مباحثات تمديد الهدنة في اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم