2022-09-26T20:45:54+03:00

دخلنا مرحلة حساسة.. تصريح جديد من المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن صرف الرواتب و”العليمي” يتعاطى إيجابا .. اخبار العرب

اخبار العرب

أخبار المشهد اليمني - الأثنين 2022/09/26 الساعة 08:45 م دخلنا مرحلة حساسة.. تصريح جديد من المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن صرف الرواتب و”العليمي” يتعاطى إيجابا قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن هناك تفاوض بشأن الرواتب وهناك تحديات كبيرة، لكن كانت لدينا نقاشات بنّاءة مع الأطراف ومع... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

دخلنا مرحلة حساسة تصريح جديد من المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن صرف


قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن هناك تفاوض بشأن الرواتب وهناك تحديات كبيرة، لكن كانت لدينا نقاشات بنّاءة مع الأطراف ومع خبراء ومحللين مستقلين وممثلين للمؤسسات المالية الدولية، ومن المهم أن نتوصل إلى اتفاق.وأضاف في تصريح لقناة " الجزيرة "،" بخصوص صرف رواتب الموظفين الحكوميين، حتى الآن تلقت الأطراف مقترحاتنا ونحن بانتظار ردهم عليها، وما هو ضروري وحاسم في هذه المرحلة هو أن يكون هناك مقاربة بنّاءة بين جميع الأطراف".وتابع: دخلنا مرحلة حساسة وبقي أسبوع لنهاية الهدنة اليمنية، وما قدمنا بالنسبة لمختلف الأطراف هو مقترح لهدنة أطول، على أن يكون لدى الأطراف التزام كامل.وأردف: لا يمكن تحقيق وتلبية جميع الطلبات لجميع الأطراف، هذا مستحيل، لذا نحاول إقناعهم بمعطيات عملية ومتوازنة للوصول إلى اتفاق نهائي.وبين أنه اعتباراً من 2 أكتوبر المقبل سنحاول أن نبني على منجزات الهدنة ونتقدم في هدنة أكثر استدامة.وحث على مواصلة المشاورات مع مختلف الأطراف لإضافة عناصر أكثر عمقاً، حيث تحدثنا عن تفاصيل أكثر للوصول إلى اتفاق لدفع الرواتب للموظفين، واستمرار تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة، ورؤية مستوى أعلى للحرية والتحرك داخل اليمن.وأكد أن إعادة فتح الطرق مسألة معقدة، خاصة على جبهات القتال، من ناحية يتعلق الأمر بقرار سياسي للسماح بتنقل اليمنيين، لكن هناك عناصر أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار وذلك ما نحاول فعله.ونوه بأن الهدنة إنجاز كبير لكن ليست كافية، وما يحتاجه اليمنيون هو تسوية سياسية وحل نهائي.ولفت قائلا: نحتاج إلى نوايا جدية من قبل الأطراف، ومن المنطقة كلها، لأن اليمن بلد مهم في منطقة كبيرة، وفي النهاية فإن النتائج مرهونة بوجود إرادة سياسية من قبل الأطراف اليمنية.وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، قال إن حكومته ستتعاطى إيجاباً مع أي تحركات لصرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي وفقاً لكشوفات 2014.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل دخلنا مرحلة حساسة تصريح جديد

كانت هذه تفاصيل دخلنا مرحلة حساسة.. تصريح جديد من المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن صرف الرواتب و”العليمي” يتعاطى إيجابا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم