2022-09-26T20:56:52+03:00

«التأمينات» توضّح: لا صحة لتدخل الوزير بأعمال أي لجان تحقيق بالمؤسسة .. اخبار اقتصادية

اخبار اقتصادية

إقتصاد - الأثنين 2022/09/26 الساعة 08:56 م «التأمينات» توضّح: لا صحة لتدخل الوزير بأعمال أي لجان تحقيق بالمؤسسة • «حريصون على حماية المال العام ولا ندخر جهداً في سبيل ذلك» رداً على ما أثير مؤخراً بشأن أعمال لجان المؤسسة تؤكد المؤسسة العامة للتأمينات... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

التأمينات توض ح لا صحة لتدخل الوزير بأعمال أي لجان تحقيق بالمؤسسة


• «حريصون على حماية المال العام ولا ندخر جهداً في سبيل ذلك»

رداً على ما أثير مؤخراً بشأن أعمال لجان المؤسسة تؤكد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه لا صحة لتدخل الوزير بأعمال أي لجان تحقيق بالمؤسسة، وكل ما تم هو إحالة شكوى مقدمة للوزير من أحد الموظفين السابقين بالمؤسسة بشأن طلب إنهاء خدمته، واتضح من بحثها أنه تم اتخاذ اجراءات قانونية في مواجهته بالإحالة إلى مجلس التأديب، ولم يطلب الوزير إيقاف تلك الإجراءات أو التدخل فيها بأي شكل من الأشكال.

علما بأن هذه الاجراءات والتحقيق الذي أجري على أساسها لم ينته إلى وجود مخالفات مالية، ولم يتم بسببها إيقاف أو إقالة لأي من المشاركين فيها، وأن مجلس التأديب ما زال مستمراً في أعماله ولم يصدر قراره.

وتشير المؤسسة إلى أن الإجراءات المتخذة بشأن إيقاف رئيس لجنة التحقيق قد تم للمصلحة العامة بصفته نائب المدير العام للشئون المالية والادارية «وليس بالصفة المذكورة» بموجب قرار وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار رقم «55» لسنة 2022 بناءً على توصية من لجنة التحقيق المشكلة بالقرار الوزاري رقم «51» لسنة 2022 في ضوء ما قدم من اوراق و مستندات في شأنها.

وبالنسبة لإنهاء عقد عضو مجلس التأديب بصفتها «رئيس قطاع الموارد البشرية» فإن الإنهاء تم على أساس صفتها الأخيرة بعد ورود العديد من الشكاوى من موظفي المؤسسة تتعلق بسوء الإدارة والتعسف باستخدام السلطة ولا علاقة لإجراءات الوقف والإنهاء بلجنة التحقيق المشار إليها.

وتهيب المؤسسة بضرورة تحري الدقة في نشر أي أخبار تتعلق بأموال المؤسسة وزعزعة الثقة بحرمتها باعتبارها من الأموال العامة التي يجب على الكافة حمايتها والذود عنها وإبلاغ النيابة عن أي اعتداء عليها، وإلا اعتبر من يعلم عنها دون أن يبادر بإجراءات حمايتها مرتكبا للفعل المجرم بالمادة 18 من قانون حماية المال العام

والمؤسسة حريصة كل الحرص على حماية المال العام، ولا تدخر جهداً في اتخاذ أي إجراء في حال ثبوت الاعتداء عليه وإبلاغ السلطات المختصة بذلك.

المواضيع

blog comments powered by


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل التأمينات توض ح لا صحة لتدخل

كانت هذه تفاصيل «التأمينات» توضّح: لا صحة لتدخل الوزير بأعمال أي لجان تحقيق بالمؤسسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار اقتصادية اليوم