2022-09-26T21:44:17+03:00

تيك توك قد يواجه غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني بسبب فشله في حماية خصوصية الأطفال .. المنوعات

المنوعات

sayidaty - الأثنين 2022/09/26 الساعة 09:44 م تيك توك قد يواجه غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني بسبب فشله في حماية خصوصية الأطفال يواجه التطبيق العالمي " TikTok" أزمة جديدة في المملكة المتحدة، قد تلزمه بدفع غرامة مالية قدرها 27 مليون جنيه إسترليني، عقب فشله في حماية... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

تيك توك قد يواجه غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني بسبب فشله في حماية


يواجه التطبيق العالمي " TikTok" أزمة جديدة في المملكة المتحدة، قد تلزمه بدفع غرامة مالية قدرها 27 مليون جنيه إسترليني، عقب فشله في حماية خصوصية الأطفال عند استخدام التطبيق، وذلك بعد اكتشاف مكتب مفوض المعلومات أن الشركة خلال الفترة ما بين مايو 2018 ويوليو 2020، تعاملت مع بعض بيانات الأطفال دون سن الـ13 عاما دون وجود رقابة أو موافقة من الوالدين، بالشكل الذي وضعها في مأزق انتهاك قانون حماية البيانات في بريطانيا.

وحسبما ذكر في صحيفة "dailymail" البريطانية، فقد أصدر مكتب مفوض المعلومات (ICO) لشركة وسائل التواصل الاجتماعي إشعارًا لتطبيق "تيك توك"، وهو مستند قانوني يسبق الغرامة المحتملة، وجاء نص الإشعار موضحا أن التطبيق ربما فشل في إتاحة المعلومات المناسبة لمستخدميه بشكل موجز وواضح وسهل الفهم، الأمر الذي تسبب في انتهاك خصوصية الأطفال، وتم تحديد مبلغ الغرامة وفقا لكل 4% من حجم التداول السنوي العالمي لـ TikTok.

بدوره صرح "جون إدواردز"، مفوض المعلومات قائلا "نريد جميعًا للأطفال أن يكونوا قادرين على التعلم وتجربة العالم الرقمي، ولكن مع حماية خصوصية البيانات"، واسترسل مشيرا إلى أن من مسؤوليات شركة "تيك توك" توفير الحماية المطلوبة لمستخدميها إلا أنها لم تقم بذلك، ويواصل مكتب مفوض المعلومات عمل سلسلة من التحقيقات في الشركات التي تقدم خدمات رقمية، والتي لم تضع نصب أعينها مسؤولية سلامة الأطفال عند استخدام برامجها وتطبيقاتها.

من جانبه، علق المتحدث الرسمي باسم " TikTok" على هذا الأمر موضحا أن الإشعار الذي أرسله مكتب مفوض المعلومات لا يعتد به كنتيجة نهائية لاتهام الشركة بانتهاك خصوصية الأطفال، خاصة وأن الأمر مازال قيد الدراسة، واصفا إياه "بالإشعار المؤقت"، وتابع " نحترم دور ICO في حماية الخصوصية في المملكة المتحدة، ونحن في صدد الرد رسميا على تلك الأزمة في الوقت المناسب".

الجدير بالذكر، أنه في عام 2021 الماضي، تم فرض غرامة قدرها 750 ألف يورو، على TikTok في هولندا بسبب انتهاك خصوصية الأطفال.  

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل تيك توك قد يواجه غرامة قدرها 27

كانت هذه تفاصيل تيك توك قد يواجه غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني بسبب فشله في حماية خصوصية الأطفال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
المنوعات اليوم