2022-09-27T03:55:05+03:00

الطفولة والأمومة : لابد من رفع الوعي بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال اخبار العرب

مصر مصراوي

أخبار مصر - الثلاثاء 2022/09/27 الساعة 03:55 ص الطفولة والأمومة : لابد من رفع الوعي بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال 02:30 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022(مصراوي):أكدت الدكتورة سامية دسوقي مدير عام الإعلام والنشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، ضرورة رفع... مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. والان إلى التفاصيل .

الطفولة والأمومة لابد من رفع الوعي بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال


02:30 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

(مصراوي):

أكدت الدكتورة سامية دسوقي مدير عام الإعلام والنشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، ضرورة رفع وعي المجتمع بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال وحقوقهم.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها اليوم /الاثنين/ هيئة إنقاذ الطفولة (Save The children) بالتعاون مع المجلس ووزارتي الشباب والتضامن الاجتماعي والمكتب العربي للشباب والبيئة تحت عنوان (دور الإعلام في تسليط الضوء على تداعيات التغيرات المناخية على حقوق الطفل).

وقالت دسوقي إنه من هذا المنطلق فإنه لزامًا علينا النظر للجهود الدولية والإقليمية والمحلية لدور وسائل الإعلام في مجال حقوق الطفل، وإن تضطلع وسائل الإعلام الجماهيرية بدور أساسي في زيادة التوعية بحالة الطفل والتحديات التي يواجهونها وبدورها في تزويد الأطفال والآباء والأسر والرأي العام بمعلومات عن المبادرات والنماذج التي تحتذى والتي تهدف لحماية حقوق الطفل وتعزيزها وينبغى أن تسهم في البرامج التربوية للطفل وأن تولي اهتمامًا بتأثيرها على الطفل.

وأضافت أن المجلس يؤمن بأن المجتمعات لا تنهض إلا بإعلام تنموي واعٍ يؤازر جهود التنمية، ولعل موضوع الطفولة من أهم الموضوعات التي يجب أن يدعمها إعلام تنموي يرتكز على منظور حقوقي.

وأوضحت أن الإعلام يعد عمودًا رئيسيًا في حماية وتعزيز الحقوق لضمان مستقبل جيد للأطفال والتركيز على دور الإعلام في كل مراحل تطور ونمو الطفل بداية من مرحلة الطفولة المبكرة مرورًا بمرحلة ما قبل المراهقة ومرحلة المراهقة وصولًا إلى مرحلة الشباب.

وتابعت أن للإعلام دورا أساسيا ومهما فى رفع الوعي المجتمع بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال وحقوقهم، وانطلاقًا من أن للطفل حقوقًا في المعرفة والإعلام التي تحقق مصلحته الفضلى، حيث اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على حق الطفل في الإعلام، وتلزم المادة 17 من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل الدول الأطراف بضمان وصول الطفل للمعلومات التي تستهدف تعزيز رفاهيته الاجتماعية والروحية والمعنوية وصحته النفسية والبدنية والعقلية.

وذكرت أن للأطفال حقا في المشاركة من خلال الإعلام، حيث تضمنت المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل، حق الطفل في المشاركة والاستماع لآرائه وإيلائها ماتستحق من أهمية المواد (13- 14)، لافتة إلى أنه على وسائل ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل الطفولة والأمومة لابد من رفع

كانت هذه تفاصيل الطفولة والأمومة : لابد من رفع الوعي بتأثيرات ظاهرة تغير المناخ على الأطفال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم