2022-09-28T00:04:14+03:00

صورة رادار من مركبة المريخ الصينية تكشف عن احتمالية تعرضه لفيضانات .. علوم وتكنولوجيا

علوم وتكنولوجيا


كشفت صورة جديدة لسطح المريخ أن الكوكب ربما تعرض لفيضانات عرضية منذ ملايين السنين، حيث أعادت المركبة الجوالة Zhurong  بيانات الرادار المخترقة لسطح Utopia Planitia، وهي فوهة صدمية يعتقد أنها استضافت ذات مرة محيطًا قديمًا.

يشير الترسيب والهيكل الطبقي إلى أن الكوكب الأحمر قد تعرض لفيضانات منتظمة خلال الفترة المتأخرة من هسبيريان إلى الأمازون.

ويعتبر حوض Utopia Planitia هدفًا رئيسيًا للاستكشاف، ومع ذلك لم يتلق العلماء أي بيانات أرضية جديدة من هذه المنطقة منذ 45 عامًا، فهبطت مركبة الهبوط Viking-2 التابعة لناسا من قبل في الفوهة في 3 سبتمبر 1976 وأجريت تحليلًا للتربة والتقط صوراً وبحث عن علامات الحياة.

ولكن في عام 2020، سافرت المركبة الجوالة Zhurong إلى الكوكب في المركبة الفضائية غير المأهولة Tianwen-1، ونزلت منها لتلمس سطح المريخ في 14 مايو 2021، ومنذ هبوطها، وهى تتحرك برحلة ثابتة باتجاه الجنوب نحو خط ساحلي لـ "المحيط" القديم للحصول على البيانات العلمية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل صورة رادار من مركبة المريخ

كانت هذه تفاصيل صورة رادار من مركبة المريخ الصينية تكشف عن احتمالية تعرضه لفيضانات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم