2022-09-28T23:01:00+03:00

المعلومات الغذائية على قوائم الطعام قد تفاقم اضطرابات الأكل .. علوم وتكنولوجيا

علوم وتكنولوجيا


التوعية الصحية، لكنّ نتائج بعض الدراسات أظهرت أنها قد تؤدي لنتائج عكسية وقد تؤثر سلبا على من يعانون اضطرابات الأكل.

الأغذية قد تجعل المصابين بفقدان الشهية يطلبون طعاما أقل من اللازم، كما تجعل المصابين بالشره يطلبون طعاما أكثر.

ووفق الاستبيان، فضل الكثير من الناس إزالتها أو إزالة بعض المعلومات فيها، بينما اعتقدت البقية أنها مفيدة وضرورية للتحكم بمقدار السعرات الحرارية التي يستهلكها الفرد.

وقد أزالت جامعة هارفارد الأميركية ملصقات التغذية من قاعات الطعام الخاصة بها منذ سنوات عديدة بعد معاناة الطلاب من تأثيراتها السلبية.

 اضطرابات الأكل

قالت المعالجة النفسية الدكتورة نيكول الهاني إن موضوع اضطراب الأكل يطرح عند نوعين من الأشخاص، النوع الأول من يعانون من فقدان الشهية والنوع الثاني من يعانون الشراهة المرضية العصبية، وهم أكثر الأشخاص الذين يتأثرون بهذه القوائم المخصصة للأغذية.

وبينت الدكتورة نيكول الهاني أن اضطرابات الأكل بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون نقص شهية، يتم خلالها التركيز على الجسم والوزن، حيث يصبح اهتمام الشخص مصوبا على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها، كما قد يعانون من التقيؤ وقد يقومون بحركات ومجهود رياضي كبير وقد يعانون من القلق والوسوسة، مما يؤثر على صحته النفسية وحياتهم اليومية وعلى علمهم.

وأضافت: "الأشخاص الذين يعانون الشراهة المرضية العصبية، تظهر اضطرابات الأكل لديهم على شكل رغبة بالأكل بكميات كبيرة في وقت زمني قصير يليه إحساس بالخجل أو الحيرة في اختيار الأسلوب الأنجع للخروج من هذه الورطة إما عبر الرياضة المفرطة أو المسهلات".

النوم، وآخرون قد يبقون وقتا طويلا أمام المرآة لتفحص أجسامهم وبيان تأثرها بالأكل، كما قد يعاني البعض من الخوف من تنمر المجتمع عليهم من ناحية شكل الجسم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل المعلومات الغذائية على قوائم

كانت هذه تفاصيل المعلومات الغذائية على قوائم الطعام قد تفاقم اضطرابات الأكل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم