2022-09-29T06:12:03+03:00

زى النهارده.. أطلقت كندا أول قمر صناعى لها فى 28 سبتمبر 1962 علوم وتكنولوجيا

مصر اليوم السابع


"زي النهارده".. منذ 60 عاما، أطلقت كندا أول قمر صناعي لها، Alouette 1، في 28 سبتمبر1962، وفقاً لموقع space.

أطلقت كندا أول قمر صناعي لها، Alouette 1. وهذا جعل كندا الدولة الثالثة التي تبني وتطلق قمرًا صناعيًا خاصًا بها بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

وتم تصميم Alouette 1 لدراسة "الأيونوسفير" للأرض، وهي منطقة في الغلاف الجوي العلوي تتأين بواسطة الإشعاع الشمسي والكوني، حيث استغرقت المهمة 10 سنوات قبل إيقاف تشغيل القمر الصناعي، ولكن القمر الصناعي المهجور لا يزال يدور حول الأرض.

وتدير المملكة المتحدة عددًا كبيرًا من الأقمار الصناعية بما في ذلك أقمار الاتصالات المدنية والعسكرية وأقمار مراقبة الأرض والمركبات الفضائية العلمية والاستكشافية.

وتعد المملكة المتحدة واحدة من أكبر المساهمين في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) وتشارك في بعثات علمية واستكشافية متقدمة مثل BepiColombo وEuclid وExoMars Rover التي تقوم بها وكالة الفضاء الأوروبية، وكالة الفضاء البريطانية (UKSA) هي المسؤولة عن تنفيذ برنامج الفضاء المدني الوطني، وتمتلك أيضا أقمار صناعية عسكرية.

 

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا





تفاصيل زى النهارده أطلقت كندا أول قمر

كانت هذه تفاصيل زى النهارده.. أطلقت كندا أول قمر صناعى لها فى 28 سبتمبر 1962 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

كأس العالم 2022 قطر دوري ابطال أوروبا الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم